الرئيسية حوادث وفاة شابة بعد تلقيحها ضد كورونا بمراكش.. ومسؤولة توضح

وفاة شابة بعد تلقيحها ضد كورونا بمراكش.. ومسؤولة توضح

كتبه كتب في 27 يوليو 2021 - 00:15

ذكرت مصادر صحفية اليوم الاثنين أن شابة تبلغ من العمر 27 سنة توفيت بعد إصابتها بإغماء، في مركز التلقيح “باب إيغلي” بمراكش، والمخصص لتلقيح المشتغلين في المؤسسات الفندقية بالمدينة الحمراء.

الشابة المشتغلة في قطاع السياحة أصيبت بإغماء داخل مركز التلقيح وقتا وجيزا بعد تلقيها جرعة اللقاح، ليتم نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى حيث فارقت الحياة فيه.

ونفت فاطمة الزهراء الفيلالي، مسؤولة التواصل بالمندوبية الجهوية للصحة بجهة مراكش-آسفي، صحة الأخبار المتداولة، والتي ربطت وفاة شابة بتلقيها جرعة من اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” المستجد.

وأوضحت الفيلالي، في تصريح لـSNRTnews، أنه إلى حدود كتابة هذه السطور، لم يصدر أي تقرير طبي رسمي بخصوص الشابة المتوفاة، للتأكد من أن جرعة اللقاح التي تلقتها هي السبب المباشر في الوفاة.

وأضافت الفيلالي، أن وقوع بعض حالات الإغماء، وارتفاع درجة الحرارة تبقى مسألة عادية، وتدخل ضمن الأعراض الجانبية لجميع اللقاحات المرخصة في التطعيم ضد الفيروس.

وتابعت المتحدثة ذاتها، أن عملية التلقيح ضد الفيروس، تسير بشكل عادي بالجهة، مع تسجيل تزايد الإقبال في ظل الإجراءات الجديدة التي اعتمدتها وزارة الصحة، التي تشمل تمديد وقت عمل مراكز التلقيح إلى الساعة الثامنة مساء.

وكانت مواقع محلية، قد ذكرت أن مستخدمة بإحدى الوحدات الفندقية، توفيت يومه الاثنين، بعد تلقيها جرعة من لقاح “جونسون آند جونسون”، كما تم تسجيل بعض حالات الإغماء في صفوف ملقحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *