وزارة الصحة تزف خبرا “سارا” للمغاربة

وزارة الصحة تزف خبرا “سارا” للمغاربة

نعيمة بورشوم
صحةمجتمع
نعيمة بورشوم
نشرت منذ أسبوع واحد يوم 12 أكتوبر 2021

أشارت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر، في حصيلتها نصف الشهرية الخاصة بالحالة الوبائية خلال الفترة الممتدة من 28 شتنبر الماضي إلى 11 أكتوبر الجاري، عن اقتراب خروج المغرب من الموجة الثانية لجائحة كورونا.

وأكدت أن المغرب سجل مدا تنازليا خلال الأسبوعين الماضين للحالات الإيجابية المسجلة للأسبوع التاسع على التوالي على الصعيد الوطني.

وأضافت الوزارة إلى أن الانخفاض الملحوظ لعدد الحالات قدر عموما بناقص %36 على المستوى الوطني، إذ شهد المغرب انخفاض عدد الحالات الإيجابية من أكثر من 10 آلاف حالة إيجابية كرقم أسبوعي سجل في الأسبوع ما قبل الماضي، إلى أقل من 4000 حالة إيجابية كحصيلة للأسبوع الماضي.

يشار إلى أن المغرب عازم على تحقيق المناعة الجماعية، كما أنه من بين بلدان العالم التي اعتمدت الجرعة الثالثة من لقاح كورونا، وكان قد كشف المكتب الإقليمي التابع لمنظمة الصحة العالمية بإفريقيا، على أن المغرب أصبح من بين بلدان القارة التي حققت الهدف العالمي للتلقيح، في وقت قال خبراء إن المغرب على أعتاب الوصول إلى المناعة الجماعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.