الرئيسية مجتمع وزارة التعليم تخرج ببلاغ جديد حول الدخول المدرسي

وزارة التعليم تخرج ببلاغ جديد حول الدخول المدرسي

كتبه كتب في 30 سبتمبر 2021 - 13:00

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في بلاغ لها اليوم الخميس 30 شتنبر، أن الدراسة ستنطلق بصفة فعلية يوم الجمعة فاتح أكتوبر 2021 كما تم الإعلان عنه سابقا بجميع المؤسسات التعليمية والجامعية ومراكز التكوين المهني بالنسبة للقطاعين العمومي والخصوصي، وكذا مدارس البعثات الأجنبية، وذلك وفق نمط “التعليم الحضوري” بالنسبة لجميع الأسلاك والمستويات، مع اتاحة إمكانية الاستفادة من التعليم “عن بعد” بالنسبة للمتعلمين الذين ترغب أسرهم في ذلك.

وأضافت الوزارة أن هذا القرار جاء “أخذا بعين الاعتبار للسير الايجابي للحملة الوطنية للتلقيح بشكل عام وعملية تلقيح المتعلمين من الفئة العمرية 12-17 سنة والشباب من الفئة 18 سنة فما فوق على وجه الخصوص،فضلا عن تحسن الوضعية الوبائية ببلادنا في الاسابيع الاخيرة”.

وأفاد بلاغ الوزارة إلى أنه لدخول مدرسي آمن للجميع فقد عملت “بتنسيق مع وزارة الصحة على تحيين البرتوكول الصحي الذي سيتم اعتماده بجميع المؤسسات التعليمية والجامعية ومراكز التكوين المهني العمومية والخصوصية ومدارس البعثات الاجنبية والذي يمكن الاطلاع عليه عبر البوابة الرسمية للوزارة”.

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية المعمول بها للوقاية من كورونا. كما دعت إلى مواصلة الانخراط في عملية التلقيح التي ستظل مستمرة إلى مابعد انطلاق الدراسة.

وهذا نص البلاغ الذي توصلت اكادير تيفي بنسخة منه:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *