وجهة أكادير تغازوت السياحية تتعزز بربط جوي جديد

وجهة أكادير تغازوت السياحية تتعزز بربط جوي جديد

أكادير تيفي
2021-07-02T12:00:43+01:00
اقتصادسياحة
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 أسابيع يوم 2 يوليو 2021

وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة الطيران “ريان إير”، أمس الخميس بتغازوت، اتفاقية شراكة استراتيجية تهدف إلى تعزيز الربط الجوي لوجهة أكادير-تغازوت والترويج لجاذبيتها السياحية.

وبموجب هذه الاتفاقية، التي وقعها المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير، والمدير التنفيذي لشركة “رايان إير”، إيدي ويلسون، تكون الشركة قد أعلنت عن افتتاح قاعدة جديدة لها بأكادير يرتقب الشروع في تشغيلها بدءا من شهر نونبر 2021.

وستحظى هذه الشركة بطائرتين اثنتين بمطار أكادير المسيرة، علما أن هذا الإنجاز كلفها استثمارا ماليا مهما يقدر ب200 مليون دولار أمريكي وسيساهم في إحداث 60 منصب شغل مباشر.

ولتنزيل هذه الاتفاقية على أرض الواقع، بادرت “رايان إير” إلى تعزيز الوسائل المتاحة لها لربط أكادير ب7 بلدان أوربية (إيرلندا، فرنسا، إسبانيا، البرتغال، إيطاليا، ألمانيا، بولونيا). كما سيتم افتتاح 16 خطا جويا ليصل مجموع الخطوط إلى 25 وجهة و25 رحلة في الأسبوع.

وسيتم، في هذا الإطار، توفير 229 ألف مقعد لدى الوصول ابتداء من شتاء 2021-2022، لمواكبة إعادة انطلاق وجهة أكادير-تغازوت خلال موسم الذروة.

وللإشارة، فإن هذه القدرة الاستيعابية هي أعلى من تلك المقترحة سابقا من طرف الشركة قبل الجائحة (108 آلاف مقعد لدى الوصول إبان فصل شتاء 2019-2020)، وهذا الرقم مرشح للارتفاع مستقبلا ليرقى إلى 570 ألف مقعد عند الوصول في سنة 2024.

وبخصوص الانطلاق من أكادير-تغازوت، تعتزم “رايان إير” توفير ولوج سهل وميسر للسياح خلال فصل الشتاء (تينيريفي، مالقة، أليكانطي) والعديد من مدن السياحة قصيرة المدى (روما، دبلن، باريس، بورطو، برشلونة).

واحتفاء بافتتاح قاعدتها الجديدة، أطلقت “رايان إير” عرضا خاصا بتعريفات جذابة ومميزة.

وقال عادل الفقير، في كلمة بالمناسبة، “رايان إير شريك تاريخي لوجهة المغرب يضطلع بدور رئيسي بمنظومتنا التي تروم مضاعفة الروابط الجوية نقطة بنقطة ما بين المغرب والعالم”.

من جهته، قال إيدي ويلسون، “نحن فخورون بقرب افتتاح قاعدتنا الثالثة بالمملكة المغربية. والأمر يتعلق هنا فعلا بشراكة تاريخية منذ أول رحلة لنا نحو أكادير في سنة 2008 وفخورون أيضا بالمساهمة في تنمية هذه الجهة، والارتقاء بها كوجهة شتوية وازنة ورائدة في نفس الوقت”.

ويأتي هذا الإعلان ليدعم ولوج وجهة أكادير وعودتها إلى مصاف الوجهات الأكثر إقبالا وارتيادا من طرف السياح. كما يواكب هذا الإنجاز حدث الافتتاح الفعلي لمحطة تغازوت السياحية وعرضها الفريد، الذي يزاوج ما بين ممارسة رياضة السورف، والراحة والاسترخاء.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.