الرئيسية وطنية هل تسمح الدولة بإقامة صلاة التراويح في مساجد المملكة ؟

هل تسمح الدولة بإقامة صلاة التراويح في مساجد المملكة ؟

كتبه كتب في 7 أبريل 2021 - 00:33

أيام قليلة عن دخول شهر رمضان الأبرك، والمغاربة ينتظرون الإجراءات الاحترازية التي يمكن أن تعلن عنها الحكومة في ظل الإعلان عن تسجيل ارتفاع ملحوظ في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، وتسجيل حالات من الإصابة بالسلالة البريطانية المنتشرة حتى الآن في 7 جهات.

غالبية المغاربة لا يتمنون أن يتم إعادة الإغلاق التام، ولا توسيع الإجراءات الحالية خلال شهر رمضان، ويأمل المواطنون في أن تفتح جميع المساجد في المملكة لاستقبال المصلين حتى في صلاة التراويح التي تميز هذا الشهر الفضيل.

وفي هذا الصدد قال مولاي مصطفى الناجي مدير مختبر الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، وعضو لجنة التلقيح الوطنية خلال مشاركته في برنامج “قضايا وآراء”، على القناة الأولى يوم أمس الثلاثاء إن السماح للمغاربة بإقامة صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك يتطلب العديد من الشروط الصحية،

وأضاف الناجي أن الوضعية الصحية حاليا، تستدعي إعمال أقصى شروط السلامة الصحية، مبرزا أن التساؤل الجوهري في خضم النقاش الدائر حول صلاة التراويح، يجب أن يركز على مدى احترام الجميع لشروط التباعد الجسدي.

وتابع عضو لجنة التلقيح الوطنية أنه يجب على الجميع التحلي بالصبر، خلال هذه الفترة، للخروج من الأزمة الصحية دون أي خسائر، لاسيما بعدما استطاع المغرب تدبير جل فترة الجائحة بتبصر وعزيمة قويين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *