هذا ما أكدت عليه وزيرة السياحة للنهوض بالقطاع بجهة سوس ماسة

هذا ما أكدت عليه وزيرة السياحة للنهوض بالقطاع بجهة سوس ماسة

نعيمة بورشوم
2021-11-25T23:08:00+01:00
سياحة
نعيمة بورشوم
نشرت منذ أسبوع واحد يوم 25 نوفمبر 2021

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور، أنه سيتم تحقيق إنعاش السياحة بجهة سوس ماسة في المستقبل من خلال إنشاء حاضنة للمشاريع السياحية في الجهة، وأن تكوين ودعم النساء والشباب يظل من أولويات الوزارة.

وجاء بلاغ عمور اليوم الخميس 25 نونبر، للوقوف عند أهم النقط التي خرجت بها خلال زيارة ميدانية لها للمشاريع المهيكلة لقطاع السياحة بجهة سوس ماسة، والتي تشدد على إدراج منتجات جديدة من قبيل السياحة الثقافية والقروية والسياحة البيئية.

وأضاف بلاغ الوزيرة أن الدعوة تخص مواصلة جهود إنعاش وجهة سوس ماسة من خلال تعزيز عرض السياحة الشاطئية القائم، وأن الزيارة التي خصصتها عمور لتظاهرة “أيام سوس ماسة “،  تعد بمثابة حدث للتفكير بشأن مستقبل السياحة بالجهة.

وأضاف المصدر ذاته أنه “في سياق عالمي حيث أضحت كوفيد 19 الآن جزءا من المعادلة، فإنه يجب على جهة سوس ماسة الاستجابة للتطلعات الجديدة للزوار من خلال منتجات سياحية متنوعة “، مشيرا إلى أن هذه الزيارة شكلت مناسبة لتسليط الضوء على إرساء نظام إيكولوجي للمقاولات جد الصغيرة والصغيرة والمتوسطة المحلية تتمحور حول دعم الرأسمال البشري بالجهة.

وعقب هذه الزيارة التي اطلعت فيها الوزيرة، بحضور والي جهة سوس ماسة والمدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية ، على سير المشاريع المنجزة بالشراكة مع جهة سوس ماسة ومجلس مدينة أكادير، فإنه تقرر مع السلطات المحلية تسريع وتيرة الأوراش التي تمت زيارتها لتتماشى مع دينامية التحول الذي تشهده الجهة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.