هذا ماقررته محكمة الإستئناف بأكادير في قضية الأستاذ المتهم بهتك عرض تلميذ

أحمد أبوالقاسم
نشرت منذ 3 أسابيع يوم 22 نوفمبر 2022-148 مشاهدة
أحمد أبوالقاسم
حوادث
هذا ماقررته محكمة الإستئناف بأكادير في قضية الأستاذ المتهم بهتك عرض تلميذ

في آخر مستجدات قضية محاكمة أستاذ للتعليم الابتدائي يشتغل بأحد الدواوير بجماعة أرزان، على خلفية الاشتباه في هتكه عرض أحد تلامذته يقل سنه عن 10 سنوات، وذلك بناء على شكاية تقدم بها والد التلميذ القاصر البالغ من العمر 9 سنوات إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير.

قررت غرفة الجنايات لدى محكمة الاستئناف بأكادير تأجيل النطق بالحكم ضد «الأستاذ المتهم» إلى نهاية الشهر الجاري.

وكانت النيابة العامة باستئنافية أكادير، بمجرد توصلها بشكاية أب القاصر، أمرت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بأولاد برحيل، بالانتقال إلى مقر سكنى الأستاذ لتوقيفه واقتياده إلى مقرها للاستماع إليه في محضر رسمي حول التهم المنسوبة إليه. حيث  تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه رهن إشارة البحث وذلك للكشف عن جميع ظروف ملابسات وخلفيات هذه القضية.

وبعد قضائه فترة الحراسة النظرية، وإحالته على الوكيل العام للملك لدى استئنافية أكادير، أحاله بدوره على قاضي التحقيق في حالة اعتقال، ملتمسا منه بإخضاعه لمجريات تحقيق مفصل حول هذه الفضيحة الأخلاقية التي هزت أولاد برحيل.

واستنادا إلى الشكاية، فإن الأسرة اكتشفت بالصدفة تغير مشية الطفل، حيث تم استفساره عن سبب ذلك، فأفصح لأبويه أنه يعاني من بعض الآلام الجسدية، ولما ألحا عليه بالسؤال لمعرفة سبب الألم، اعترف لهما، حسب الشكاية، بتعرضه لهتك العرض من قبل أستاذه، وذلك حينما طلب منه مرافقته إلى منزله المجاور للمدرسة لمساعدته في بعض الأغراض، حيث طلب منه حينما وصل خلع ملابسه الداخلية، وقام بهتك عرضه، ثم منحه بعض النقود من أجل الصمت وعدم إخبار أحد. وأضافت الشكاية أن الطفل تعرض للفعل ذاته، في اليوم الموالي أيضا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.