مغربية تقطع مسافة 24 كيلومتر في المياه المفتوحة بين تغازوت و أكادير

أحمد أبوالقاسم
نشرت منذ 4 أشهر يوم 31 يوليو 2022-60 مشاهدة
أحمد أبوالقاسم
وطنية
مغربية تقطع مسافة 24 كيلومتر في المياه المفتوحة بين تغازوت و أكادير

استطاعت السباحة المغربية نادية بن بهتان ، أمس السبت ، السباحة لمسافة 24 كيلومترًا في المياه المفتوحة للمحيط الأطلسي بين تغازوت وأكادير ، في فترة زمنية قرابة سبع ساعات.

يأتي هذا التحدي ، الذي اختارت السباحة المغربية خوضه في منطقة سوس ماسة ، في إطار احتفال الشعب المغربي بالذكرى 23 لتولي جلالة الملك محمد السادس عرش أجداده المباركين.

وقد شاركت السباحة بن بهتان في هذا التحدي الرياضي الذي تم تنظيمه بالتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ بالتعاون مع عدد من الشركاء والممثلين ، كسفير للجامعة الملكية المغربية للإنقاذ لتنظيم بطولة العالم للإنقاذ الرياضي. عام 2026 في أكادير.

وأعربت نادية بن بهتان ، عن سعادتها بخوضها هذا التحدي في المغرب ، مشيرة إلى أن جامعة الإنقاذ الملكية المغربية وبقية الشركاء زودوها بكل شيء. الدعم والخدمات اللوجستية من أجل مواجهة هذا التحدي.

وأفادت السباحة المغربية في تصريح صحفي ،الى أنها تخوض هذا التحدي في إطار عمل إنساني شعاره “تحيا الحياة” ، تضامنا مع النساء المصابات بالسرطان والتوعية بأهمية الوقاية منه ، خاصة من خلال الاختبار و التشخيص المبكر.

تعتبر السباحة المغربية نادية بن بهتان (43 سنة) من بين أفضل خمسين سباحًا في المياه المفتوحة على المستوى الدولي ، وبذلك أصبحت أول مغربية وعربية تحصل على هذه المرتبة.

نادية بن بهاتان ، من محبي السباحة في المياه المفتوحة ، سبق لها أن شاركت في العديد من المسابقات والمسابقات في هذا النوع من الرياضات ، وتوجت عام 2013 بجائزة “امرأة العام في السباحة في المياه المفتوحة” من الجامعة الدولية للسباحة في المياه المفتوحة. سباقات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.