مطار أكادير المسيرة يحصل علامة الجودة من المجلس الدولي للمطارات

مطار أكادير المسيرة يحصل علامة الجودة من المجلس الدولي للمطارات

أكادير تيفي
2021-06-18T16:03:28+01:00
اقتصاد
أكادير تيفي
نشرت منذ شهر واحد يوم 18 يونيو 2021

منح المجلس الدولي للمطارات علامة الجودة المسماة ” الترخيص الصحي للمطارات / Airport Heath Accreditation ”، لمطار المسيرة أكادير.

وحصل مطار المسيرة أكادير على العلامة بناء على تقييم أجراه المجلس الدولي للمطارات حول كيفية تدبير عملية السفر في ظل جائحة كورونا، فضلا عن التدابير المعتمدة خلال هذه الفترة.

وإلى جانب مطار المسيرة، حصل 14 مطارا مغربيا آخر على ذات العلامة التي تخص الجودة، حيث يتعلق الأمر بكل من مطار الدار البيضاء – محمد الخامس، ومراكش – المنارة، والرباط – سلا، ووجدة – أنجاد، وفاس – سايس، وطنجة – ابن بطوطة، وورزازات، والناظور- العروي، والصويرة – موكادور، والحسيمة – الشريف الإدريسي، والرشيدية – مولاي علي الشريف، وتطوان – سانية الرمل، والداخلة والعيون الحسن الأول .

وقال المجلس الدولي للمطارات في بلاغ له إن علامة الترخيص الصحي للمطارات تدخل في إطار برنامج دولي يعمل على تقييم التدابير الصحية المعتمدة من طرف المطارات مقارنة مع التوصيات الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي، ومع أحسن الممارسات المعتمدة بالقطاع.

وأضاف البلاغ ذاته أن منح ذات العلامة لمطار معين يبنى على مجموعة من الشروط المتعلقة بافتحاص جميع التدابير الصحية المطبقة بهذه المطارات في ظل جائحة كورونا، ومن بينها التباعد الجسدي، ووقاية المستخدمين، والتنظيف والتعقيم، وتهيئة المنشآت والتجهيزات، وكذلك مختلف الجوانب المتعلقة بالتواصل والإعلام على طول مسار المسافر من الولوج إلى المحطات الجوية إلى غاية الإركاب بالطائرات، ومنذ الوصول من الطائرة إلى غاية الخروج من المحطات الجوية مرورا بمنطقة تسليم الأمتعة.

وتكمن أهمية هذه العلامة الممنوحة لمطارات المملكة في إسهامها في طمأنة المسافرين حول التدابير المتخذة التي تجعل مختلف المرافق بالمطار آمنة، و تعزيز ثقتهم بالاحتياطات المعمول بها لتفادي أي مخاطر تتعلق بصحتهم وسلامتهم.

يذكر أن مطارات المملكة استأنفت أنشطتها في الآونة الأخيرة بعد فتح المغرب مجاله الجوي لاستقبال السياح ومغاربة العالم وفق شروط وتدابير صحية صارمة لمنع انتشار جائحة كورونا.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.