مستوصف صحي ضواحي أكادير بناه المحسنون منذ 30 سنة ولم يفتتح لـ”أسباب مجهولة” (فيديو)

سعيد أمسدار
نشرت منذ شهرين يوم 28 يوليو 2021

بعد انتظار ساكنة تيليلت جماعة إمسوان قيادة تامري عمالة أكادير إداوتنان لتحقيق حلم راودهم لسنوات، بإحداث مستوصف كبادرة فريدة من نوعها بالإقليم، يستفيد منه الصغار قبل الكبار، اجمع السكان على بنائه بتعاون مع المحسنين سنة 1991 وتم استكماله سنة 2014 بمعايير تلائم المنشأت الصحية، إلا أن افتتاح المشروع لخدمة العموم توقف لأسباب ظلت مجهولة.  

مواطنون عبروا لـ “أكادير تيفي” عن حاجتهم الملحة لهذا المرفق الضروري، ما جعل مجموعة من الشباب يستغلون مواقع التواصل الاجتماعي، ومواقع أخرى، لمطالبة المسؤولين بالتعجيل بإعطاء انطلاقة العمل بالمستوصف الحصي ببلدتهم. 

ساكنة المنطقة أفادت في تصريحاتهم مع “أكادير تيفي” أن مندوبية الصحة في وقت سابق قبل سنوات؛ التزمت -وفق تعبيرهم- في اتفاق مع المسؤولين المحليين على تجهيز المستوصف بأطر تمريضية مؤقتة؛ إلا أن الوعود ظلت جوفاء، في الوقت الذي تحتاج منطقة تيليلت المكونة من دواوير عدة إلى مركز صحي، لتلقي العلاجات الضرورية وتلقيح أطفالهم، فالدوار يبعد عن المركز الصحي والمستوصفات التابعة لها بإمسوان بحوالي 15 كلم. 

وما تزال آمال ساكنة تيليلت بإمسوان في افتتاح أبواب المستوصف الصحي معلقة، في انتظار ايجاد حل عاجل او زيارة لمسؤول رفيع المستوى، لعل ذلك يُفرج عن رغبتهم في فتح أبوابه أمام المرضى، الذين يضطر أغلبهم إلى قطع كيلومترات أو أكثر نحو المستوصفات المجاورة.

روبورطاج أعدته قناة “أكادير تيفي”
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.