مجلس جهة سوس ماسة يصادق على 34 نقطة تهم مختلف المجالات في دورة يوليوز (فيديو)

أكادير تيفي
نشرت منذ 5 أشهر يوم 5 يوليو 2022-46 مشاهدة
أكادير تيفي
وطنية
مجلس جهة سوس ماسة يصادق على 34 نقطة تهم مختلف المجالات في دورة يوليوز (فيديو)

 صادق مجلس جهة سوس ماسة، يوم أمس الإثنين بأكادير، على جميع النقاط المدرجة في جدول أعمال دورته العادية لشهر يوليوز 2022.

وصادق أعضاء مجلس الجهة خلال أشغال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس مجلس الجهة، كريم أشنكلي، بحضور والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير- إداوتنان، أحمد حجي، عدد من النقاط تهم البرمجة المالية والمساهمة في إحداث شركة التنمية المحلية لتارودانت، إلى جانب اتفاقيات شراكة تتعلق بإعداد التراب والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية بالجهة.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد أشنكلي، أن تزايد الحاجيات على المستوى الترابي مقابل محدودية الموارد المالية المتوفرة يحتم على الجهة العمل على خلق توازن بين إمكانياتها الذاتية وحجم المتطلبات المقدمة من جهة، وبين اختصاصاتها الذاتية وما يفرضه واقع المجال الترابي للجهة من حاجيات من جهة ثانية، مضيفا أن الأمر يستلزم تعبئة كل الوسائل المتاحة لرفع هذا التحدي، مع ضرورة تحديد الأولويات التي ينبغي أن تجسد في نفس الوقت رؤية استراتيجية واضحة المعالم.

وأضاف رئيس المجلس أن الجهة محظوظة بتوفرها على تصميم جهوي لإعداد التراب كخارطة طريق لتهيئة المجال، والذي يقتضي تملك تصور تنموي وكذا تدبير ممتد في الزمن، مشيرا إلى أن جدول أعمال هذه الدورة يعكس الرغبة في مواصلة منهجية إرساء دعائم تنمية مجالية مستدامة لجهة سوس ماسة وترسيخ مقومات تنمية اقتصادية حقيقية، والتي تشكل جوهر اختصاصات الجهة، لما لها من أثر في خلق الثروة وفرص الشغل، ولما لها من انعكاسات إيجابية على باقي المجالات.

وتنعقد هذه الدورة في سياق يتسم بمواصلة الجهود على جميع المستويات من أجل تجاوز انعكاسات أزمتي كوفيد 19 ونذرة التساقطات، وكذا التخفيف من التأثيرات السلبية للتوترات والتجاذبات التي يشهدها العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.