متحف الديناصورات بأكادير يفتح نافذة استثنائية على عصور غابرة من تاريخ المغرب (فيديو)

أكادير تيفي
نشرت منذ أسبوعين يوم 12 يناير 2023-3٬168 مشاهدة
أكادير تيفي
يساعة 24
متحف الديناصورات بأكادير يفتح نافذة استثنائية على عصور غابرة من تاريخ المغرب (فيديو)

تمر سنة على افتتاح متحف التاريخ الطبيعي بأكادير ( متحف الدايناصورات ) بعد أن فتح أبوابه رسميا يوم 13 يناير من العام الماضي، هو الأول من نوعه بجهة سوس ماسة.

 والمتحف فضاء بيداغوجي للتعرف على جيولوجيا الأطلس الكبير الغربي بالقرب من الموقع العالمي آثار الديناصورات بأكادير.

ويتضمن المتحف الذي أنشأته الجمعية المغربية للتوجيه والبحث العلمي AMORS ، آثارا متنوعة للديناصورات ومستحاثات عمرها أكثر من 500 مليون سنة وأخرى عمرها 120 مليون سنة، كما تم تزويد المتحف بمجموعة من المستحاثات التي لا توجد بالمملكة.

وينقسم المتحف إلى 3 فضاءات متنوعة، يختص الأول بعرض جيولوجيا المغرب بطريقة مختصرة عن طريق المستحاثات، حيث تم تمثيل كل زمن جيولوجي ببعض المستحاثات، منذ الزمن البركومبري.

وتم تصميم الفضاء الثاني للتعريف بالمواقع الجيولوجية لأكادير ونواحيها، حيث قدم لها تعريفات بالمتحف، ومنها: موقع أنزا لآثار الديناصورات، أزيار، تاكركرا، أركانة، ليتعرف عليها الجمهور عن قرب من خلال الصخور والمستحاثات.

وأما الفضاء الثالث فهو بيداغوجي مخصص للأطفال والتلاميذ والطلبة والباحثين، للتعرف على الموروث الجيولوجي للمنطقة بطريقة مبسطة في محاور متنوعة منها: أنواع الصخور، المستحاثات، كيف تعيش، كيف يتم الحصول عليها، مدى أهميتها العلمية. وينقسم هذا الفضاء إلى مستوى متقدم موجه للطلبة والباحثين، إضافة إلى مستوى خاص بالأطفال والتلاميذ بالمدارس التعليمية من أجل التشبع بالفكر الجيولوجي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.