مبادرة ديبلوماسية من الشبيبة التجمعية تستهدف القنصليات الإفريقية بالصحراء المغربية

مبادرة ديبلوماسية من الشبيبة التجمعية تستهدف القنصليات الإفريقية بالصحراء المغربية

أحمد أبوالقاسم
2022-06-19T20:47:36+01:00
سياسة
أحمد أبوالقاسم
نشرت منذ أسبوعين يوم 18 يونيو 2022

قامت الشبيبة التجمعية التابعة لحزب التجمع الوطني للأحرار بمبادرة دبلوماسية، تمثلت في زيارة التمثيليات القنصلية لدول صديقة وشقيقة بمدينة العيون.

وحسب بلاغ الشبيبة التجمعية فقد شمل الوفد القائم بهذه المبادرة أعضاء الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية وأعضاء من المكتب السياسي للحزب وبرلمانيين وأطر من التجمع الوطني للأحرار ومنتخبون محليون.

وأضاف البلاغ أن الهدف من هذه الزيارات لكل من قنصليات: زامبيا، الغابون، بوروندي،ساو تومي وبرينسيبي.هو خلق فرصة لشكر القناصلة المعتمدين على المواقف الإيجابية تجاه القضية الوطنية، واعترافهم بمغربية الصحراء ومبادراتهم الرمزية العميقة لفتح قنصليات بمدينة العيون تجسيدا لقوة العلاقات بين هاته الدول وبين المملكة المغربية.

وتابع البلاغ على أن القناصلة في كلماتهم أثنوا على الجهود الجبارة التي يقوم بها ملك البلاد محمد السادس في سبيل تقوية العلاقات بين المغرب وهاته الدول الإفريقية،كما نوهوا بالديبلوماسية المغربية التي حققت مكتسبات جد ايجابية لصالح القضية العادلة للمغرب وهي مغربية الصحراء، وأشادوا بالجهود التنموية التي تعرفها أقاليمنا الجنوبية وخاصة العيون الساقية الحمراء.

ويذكر أن هذه المبادرة لم تكن الأولى من نوعها فقد سبق لشبيبة حزب التجمع الوطني للأحرار أن أجرت ذات المبادرة بمدينة الذاخلة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.