الرئيسية سياحة بمشاركة خبراء في السياحة.. مؤتمر بأكادير يجمع وكالات الأسفار بالمغرب

بمشاركة خبراء في السياحة.. مؤتمر بأكادير يجمع وكالات الأسفار بالمغرب

كتبه كتب في 19 فبراير 2022 - 13:18

انطلقت، أمس الجمعة بأكادير، فعاليات المؤتمر الأول لوكالات الأسفار بالمغرب، تحت شعار “وكيل الأسفار: التحديات وآفاق التنمية في أفق سنة 2025”.

وتهدف هذه التظاهرة، التي تنظم بدعم من المجلس الجماعي لأكادير ومجلس جهة سوس- ماسة، والتي تتواصل إلى غاية 20 فبراير، إلى الانفتاح على الدور الهام لوكالات الأسفار في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لصناعة السياحة.

وقال رئيس المجلس الجهوي للسياحة لأكادير سوس- ماسة، رشيد دهماز، في تصريح صحفي، “إن تنظيم هذه التظاهرة تهدف إلى تحسيس كل الفاعلين بقطاع السياحة حول الدور الحاسم الذي تلعبه وكالات الأسفار في التنمية الاقتصادية بقطاع السياحة والترويج للمنتوج بمختلف جهات المملكة”.

وأضاف دهماز أن “هذا الملتقى هو فرصة لتبادل الأفكار والتجارب من أجل منح الأسفار المكانة التي يستحقها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة في أفق الإعداد وبكل ذكاء جماعي لسياحة الغد”.

وحسب المنظمين، سيمكن برنامج هذا الملتقى الغني والمتنوع، والذي يشارك فيه عدد من المتدخلين من بينهم خبراء في المجال السياحي وفاعلين محليين ووطنيين، من إعطاء القيمة المضافة اللازمة للإعداد جميعا لسياحة الغد.

وسيناقش المشاركون في هذا المؤتمر عددا من المواضيع تتعلق، على الخصوص، ب “أدوار ومهام وكيل الأسفار في التنمية الاقتصادية والاجتماعية”، و “المقاربة المتعددة لوكيل الأسفار في الترويج للمنتوج المغربي”، و “وكالات الأسفار وانخراطهم في المجال الرقمي الجديد”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *