لقاء هام يجمع نقابة مستخدمي المالية بالخازن الجهوي للمملكة بأكادير

مكراز منصف
نشرت منذ أسبوع واحد يوم 23 نوفمبر 2021
بواسطة مكراز منصف

عقد مكتب فرع أكادير للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، المنضوية تحث لواء الاتحاد المغربي للشغل، لقاء مع الخازن الجهوي للمملكة بأكادير، يوم أمس 22 نونبر 2021 بحضور السيد رئيس مصلحة الموارد البشرية. وذلك استكمالا لبرنامج اللقاءات الذي دشن به مكتب الفرع الدخول الاجتماعي للموسم الجديد سعيا منه للترافع من أجل الاستجابة للمطالب وحل مختلف القضايا العادلة والمشروعة الخاصة بموظفي المصالح الخارجية لوزارة الاقتصاد والمالية بأكادير.

وحسب بلاغ للنقابة، توصل الموقع بنسخة منه، فقد تمحور اللقاء حول:

  • – المشاريع المنتظرة لحل أزمة الاكتظاظ داخل مقرات العمل التي صارت طاقتها الاستيعابية متجاوزة مما يؤثر سلبا على الشروط الضرورية للعمل وعلى جودة استقبال وخدمة المرتفقين.
  • – توفير المعدات اللوجستيكية الضرورية للعمل.
  • – قضايا مرتبطة الموارد البشرية من حيث التدبير والتحفيز على العطاء والمردودية.

واستهل اللقاء بتعبير الخازن الجهوي عن تهانيه لأعضاء مكتب الفرع على الثقة التي وضعها فيهم الموظفات والموظفين، في الاستحقاقات الانتخابية الماضية الخاصة باللجان الإدارية المتساوية الأعضاء، وفي المقابل، ونظرا لكون اللقاء هو الأول مع الخازن الجهوي بحكم أن تعيينه تزامن مع الظروف التي فرضتها الجائحة، تقدم أعضاء مكتب الفرع بتهنئته مع متمنياتهم له بالتوفيق في مهامه للرقي بمكانة الإدارة وبالأوضاع المادية والمهنية للموظفين وبجودة الخدمات المقدمة للمرتفقين. وبعد ذلك، ترافع أعضاء المكتب النقابي من خلال عرض تفصيلي حول مختلف المحاور المدرجة في جدول اللقاء، وفي تفاعله مع مضامين العرض قدم السيد الخازن الجهوي مجموعة الأجوبة والتوضيحات التفصيلية حول مختلف المحاور.

وعرف اللقاء نقاشا مستفيضا جادا ومسؤولا، قائم على وعي الطرفين بضرورة تكاثف الجهود وفق مقاربة تشاركية فعلية لتجاوز التحديات التي تواجهها الإدارة وكسب الرهانات المعقودة عليها. لذلك، فإن مكتب فرع أكادير للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية ينوه بالجو العام الذي دار فيه اللقاء، ويؤكد أن مخرجاته جاءت كما يلي:

  1. 1- تأكيد الخازن الجهوي على أنه تم الشروع في مسطرة البحث عن عقار كفيل بإنشاء مركب جهوي يستوعب مصالح الخزينة الجهوية للمملكة بأكادير. هذا وقد تم إعطاء الانطلاقة لإعادة تهيئة وتوسيع العديد من القباضات (أكادير مركز المدينة، أيت بها، إنزكان، سيدي إفني…)، كما يتم التحضير لتهيئة مقرات أخرى مثل الخزينة الاقليمية بمدينة الداخلة، كذلك، سيتم العمل على تهيئة مقر بمركز مدينة أكادير استعدادا للمهام الجديدة التي ستتكلف بها الخزينة العامة للمملكة فيما يخص تدبير وعاء الرسوم المحلية.
  2. 2- توضيحه بأن تدبير مسألة اللوجستيك تتم على الصعيد المركزي، معربا عن استعداده للتدخل لتدبير أي خصاص مستعجل.
  3. 3- تفهمه لمعاناة الموظفين في ظل ظروف العمل الراهنة واستعداده لتسخير كل الصلاحيات المخولة له على الصعيد الجهوي لتحسين الشروط الضرورية للعمل.
  4. 4- التزامه ببرمجة لقاء مع مأموري التبليغ والتنفيذ التابعين للخزينة خلال الأسبوعين القادمين للوقوف على الاكراهات ومعالجة الإشكالات العملية التي تواجههم.
  5. 5- تعهده بإعطاء عناية خاصة لتلبية طلبات الانتقال والتنسيق مع الإدارة المركزية لمعالجة الحالات الخاصة.
  6. 6- تعهده ببذل قصارى الجهود لضمان الإنصاف في الاستفادة من العلاوات العادية والاستثنائية اعترافا بالمجهودات المبذولة من طرف الموظفين وتحفيزهم على بذل المزيد من العطاء والمردودية.
  7. 7- التزامه بمباشرة التنسيق مع باقي المصالح الخارجية لوزارة الاقتصاد والمالية بأكادير لتنظيم لقاءات مشتركة وتعزيز التعاون بين مختلف المديريات لضمان فعالية أكبر في الأداء.
  8. 8- تأكيد حرصه على احترام دورية اللقاءات مع المكتب النقابي للتداول في كل القضايا المستجدة خدمة لمصلحة الإدارة والموظفين والمرتفقين.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.