لتأمين عاصمة سوس.. مشروع لتجهيز 220 موقعا بكاميرات المراقبة بأكادير

أكادير تيفي
نشرت منذ سنتين يوم 28 أبريل 2021-1516 مشاهدة
أكادير تيفي
مجتمع
لتأمين عاصمة سوس.. مشروع لتجهيز 220 موقعا بكاميرات المراقبة بأكادير

في إطار برنامج التنمية الحضرية 2020-2024، سيتم تجهيز 220 موقعا على صعيد أكادير الكبير بنظام المراقبة بالكاميرات، وذلك لتعزيز الأمن على مستوى عاصمة سوس ماسة.

وكان المشروع قد قدم وتم المصادقة على على المرحلة الأولى من دراسة تنفيذه خلال اجتماع انعقد طريق تقنية التواصل الشبكي شهر مارس 2020، برئاسة والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي.

وذكرت مصادر مطلعة أنه من المنتظر أن يتم تحديد ال 220 موقعا، والتي تشكل جوهر هذا المشروع، والتي ستخضع للتمحيص والتنفيذ من طرف “شركة سوس ماسة تهيئة”.

وبالإضافة إلى تعزيز الأمن على مستوى أكادير، فالمشروع يهدف إلى وضمان الراحة والسلامة للمواطنين والمواطنات، فضلا عن إسهامه في الحد من ظاهرة انتشار الجريمة، خاصة “الكريساج” في بعض أحياء المدينة.

يشار إلى أن تجهيز أكادير بنظام المراقبة بالكاميرات يندرج، إلى جانب مجموعة أخرى من مشاريع التهيئة والتجهيز المختلفة والنوعية، في إطار برنامج التنمية الحضرية لأكادير للفترة 2020 – 2024، والذي تم التوقيع عليه خلال حفل ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمدينة أكادير في شهر فبراير 2020.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.