الرئيسية وطنية لأول مرة.. إطلاق تجربة الأنشطة الاعتيادية بالتعليم الإبتدائي بأكادير إداوتنان (فيديو)

لأول مرة.. إطلاق تجربة الأنشطة الاعتيادية بالتعليم الإبتدائي بأكادير إداوتنان (فيديو)

كتبه كتب في 15 أكتوبر 2022 - 19:12

أطلقت المديرية الإقليمية بأكادير إداوتنان ، هذا الأسبوع تجربة الأنشطة الاعتيادية في 10 مدارس ابتدائية، بينها مدرسة وحيدة تتواجد بالعالم القروي، وهي المدرسة الجماعاتية تكزرين.

وتم يوم الخميس الماضي بالمدرسة الجمعاتية تكزرين التابعة للمديرية الإقليمية أكادير إداوتنان، إطلاق هذه التجربة بالتعليم الإبتدائي، والتي تندرج في إطار مستجدات تنزيل خارطة طريق إصلاح منظومة التربية الوطنية للفترة 2022-2026.

وجاء إطلاق التجربة خلال لقاء تواصلي تأطيري مع أساتذة المؤسسة، بتأطير من مفتشي التعليم الإبتدائي أحمد بن علي وعبد السلام ملول إضافة إلى مدير المدرسة الجمعاتية تكزرين محمد كيالي.

وبهذه المناسبة، تم تقديم طرق إرساء هذه الأنشطة الاعتيادية المتمثلة في القراءة باللغتين العربية والفرنسية وأنشطة الرياضيات والأنشطة الحركية، كما تم تحديد المدة الزمنية لهذه الأنشطة ضمن الحصص الدراسية.

وتروم الأنشطة الاعتيادية إلى تحقيق مجموعة من الأهداف على رأسها ضمان تفتح التلميذ وتحقيق متعة التعلم لديه، وإكساب المتعلمين والمتعلمات عادات إيجابية في القراءة والحركية وفي ملكة التفكير، ثم الإسهام في ضمان جودة التعلمات على مستوى المؤسسات التعليمية.

كما ستساهم هذه الأنشطة على تحبيب المدرسة للتلميذ، وتقوية تركيزه في الحصص الدراسية، وكسر الرتابة التي قد تسود الفصل الدراسي في بعض الأحيان.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *