كيف تتخلص من دهون البطن بدون ريجيم أو رياضة ؟

كيف تتخلص من دهون البطن بدون ريجيم أو رياضة ؟

نعيمة بورشوم
صحةمنوعات
نعيمة بورشوم
نشرت منذ 8 أشهر يوم 17 أكتوبر 2021

تعتبر دهون البطن لدى معظم الناس، تلك النقطة السوداء والمزعجة في الجسم، فهي في نظرهم مجموعة من الدهون الحشوية العنيدة الغير جذابة على الإطلاق.

فبالإضافة إلى هذا، فدهون البطن مقلقة للغاية عندما يتعلق الأمر بصحتنا، وكيفية التخلص منها أو التخلص من الوزن الزائد بشكل عام يختلف عن شخص لآخر.

وللناس الذين لا يريدون أن يبذلو جهدا كبيرا في ممارسة الرياضة أو تتبع حمية غذائية، فصحيفة “تايمز أوف إبنديا”، عرضت 5 خطوات بسيطة تساعدك على التخلص من هذه الدهون دون أي مجهود.

إليكم الخطوات الخمس:

1. التحكم في كمية الطعام واللجوء إلى الأطباق الأصغر حجما

يعني التحكم في كمية الطعام على الطبق وإبقاء تناول الطعام تحت السيطرة، ففي الكثير من الأحيان، نميل إلى الإفراط في تناول الطعام، مما قد يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية وزيادة الوزن بشكل غير ضروري.

 بمساعدة التحكم في الكمية لا يمكن فقط خسارة بعض الكيلوغرامات والحفاظ على السعرات الحرارية الزائدة، ولكن بالإمكان أيضا فقدان بعض دهون البطن والحفاظ على وزن صحي على المدى الطويل.

2. الأكل ببطء ومضغ الطعام بشكل جيد

عند تناول وجبة، يجب تذكر أن تأكل ببطء وأن تمضغ طعامك بشكل صحيح، فهذا يساعد على تكسير الطعام بشكل أكثر كفاءة، مما يسهل هضمه في المعدة، إلى جانب ذلك يضمن الهضم الأفضل شبعا أفضل لفترات أطول من الوقت.

3. التحكم في التوتر والنوم بشكل كاف

غالبًا ما تعيق قلة النوم عملية فقدان دهون البطن، إذ توصلت الأبحاث إلى أن قلة النوم لدى الأشخاص يمكن أن تؤدي إلى زيادة كبيرة في الوزن وقد تجعل من الصعب عليهم تقليل دهون البطن.

قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى التوتر وتسبب أيضا ارتفاع مستوى الكورتيزول (هرمون التوتر)، وتزيد أيضا من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية.

لذلك، من المهم التأكد من الحصول على ما لا يقل عن 7-8 ساعات من النوم يوميا وإدارة التوتر بكفاءة.

4. التحكم في وضعية الجسد

سواء في العمل أو الإنشغال بأي شكل آخر من أشكال العمل، فمن المهم التحقق من وضعية جسدك، فغالبا ما نتجاهل الضرر الأكثر وضوحا الذي نتسبب فيه لأنفسنا نتيجة وضعية الجسم الخاطئة.

يمكن أن تكون دهون البطن نتيجة لذلك، و يساعدك التمسك بوضعية جيدة على إشراك عضلات المعدة ومنطقة البطن أيضا.

5. شرب الكثير من الماء

الماء جزء مهم من رحلتنا لفقدان الوزن، فمن خلال بدء اليوم بشرب كوب من الماء أو تناول كوب من الماء قبل الوجبة مباشرة، يمكن أن يرطب الجسم، ويعزز التمثيل الغذائي في الجسم، وهذا بدوره يشبع الجوع ويبقي البطن ممتلئتا لفترات أطول من الوقت.

بالإمكان أيضا تناول شاي الأعشاب الدافئ أو الماء العذب بالليمون، اللذين يقللان من الجوع لدى الفرد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.