الرئيسية حوادث قضية الدكتور التازي تأخذ منعطفًا غير متوقع.. تأجيل الحكم يثير التساؤلات والتكهنات

قضية الدكتور التازي تأخذ منعطفًا غير متوقع.. تأجيل الحكم يثير التساؤلات والتكهنات

كتبه كتب في 25 مايو 2023 - 14:44

صدر قرار من هيئة الحكم بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء يوم الخميس 28 مايو 2023 بتأجيل النطق بالحكم في قضية الدكتور التازي المشهور وزوجته ومن معهم إلى السادس من يوليوز المقبل.

وقد قررت المحكمة تأجيل الجلسة القضائية لليوم بعد أن طلبت هيئة دفاع المتهمين الاطلاع على ملف القضية في مكتب الضبط، وتبين أن عددًا من الوثائق المهمة لم تكن موجودة في الملف. وقد تقدمت هذه الطلبات إلى المحكمة من أجل إعطاء هيئة الدفاع فرصة للاطلاع على وثائق جديدة في الملف واستدعاء أحد المطالبين بالحق المدني. ويتم متابعة الدكتور التازي بتهمة الاتجار بالبشر من خلال استغلال حالة ضعف وحاجة وهشاشة الأشخاص للقيام بأعمال إجرامية مثل النصب والاحتيال على المتبرعين بحسن نية، وذلك بواسطة عصابة إجرامية ومن خلال التلاعب والاستغلال في حق القاصرين الذين لم يبلغوا سن الثامنة عشرة ويعانون من المرض.

وتشير البحوث والتحريات التي أجرتها الشرطة إلى تورط المشتبه فيهم في تكوين عصابة إجرامية تهدف إلى جمع مبالغ مالية من المتبرعين تحت ذريعة تسديد تكاليف العلاج الطبي لمرضى من أسر معوزة، بينما يتم توفير العلاج لهؤلاء المرضى في المصحة التي يعمل فيها معظم المشتبه فيهم. ويرتفع سعر التكاليف الطبية بشكل غير مشروع من أجل الاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة.

تمكنت جهود الشرطة المكثفة من اعتقال الشخص الرئيسي المشتبه به، الذي كان يتولى التواصل مع المرضى المفترضين والتقاط صور لهم تحت ذريعة مساعدتهم في تلقي العلاج، وبعد ذلك يتم استغلال هذه الصور في جمع التبرعات المالية الكبيرة. وتستند هذه التبرعات إلى فواتير وتقارير طبية مزورة بالتواطؤ مع باقي المشتبه فيهم.

وتم إحالة الثمانية مشتبه فيهم للتحقيق القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وتم توجيه اتهام لخمسة منهم بحالة الاعتقال وتم إطلاق سراح الباقين.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *