في اليوم العالمي للمسنين.. جمعيات تحتفي بنزلاء دار التكافل أيت ملول (فيديو)

في اليوم العالمي للمسنين.. جمعيات تحتفي بنزلاء دار التكافل أيت ملول (فيديو)

نعيمة بورشوم
2021-10-02T23:23:14+01:00
مجتمع
نعيمة بورشوم
نشرت منذ أسبوعين يوم 2 أكتوبر 2021

بمناسبة اليوم العالمي للمسنين الذي يصادف 1 أكتوبر من كل سنة، قامت جمعيات من المجتمع المدني بالاحتفاء بهذه الفئة من المجتمع في دار التكافل بأيت ملول.

وقالت فاضمة أوهال رئيسة جمعية اليد الممدودة النسائية إن اليوم هو مناسبة لتقديم مواكبة نفسية لهذه الفئة، وكذا تنظيم أنشطة ترفيهية تحسسهم بالدفء العائلي الذي هم في أمس الحاجة إليه.

وأضافت أوهال  لـ “أكادير تيفي” أن حالات تخلي الأبناء عن هذه الفئة الضعيفة تحز في النفس، باعتبار أن اهم ما يحتاجونه الآن هي العناية والإهتمام، وأننا كمجتمع إسلامي لا يجب أن نرى مثل هذه الحالات المتخلى عنها.

هذه المباراة التي شاركت فيها جمعية اليد الممدودة النسائية إلى جانب جمعية أهل الخير للثقافة والرياضة بأيت ملول، تميزت باستفادة المسنين من ورشات عديدة إضافة إلى توزيع الملابس الجديدة عليهم وتقديم أكلات لهم خلال هذا اليوم.

وتجدر الإشارة أن أهداف اعتماد اليوم العالمي للمسنين هي لفت الانتباه إلى هذه الفئة العمرية التي ساهمت في تنمية المجتمعات وقدرتها على مواصلة المساهمة، وكذلك التذكير بأهمية التوعية بالرعاية الوقائية والعلاجية لكبار السن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.