الرئيسية مجتمع في ظروف اسثنائية وتدابير صارمة.. تلاميذ المغرب يجتازون امتحانات البكالوريا

في ظروف اسثنائية وتدابير صارمة.. تلاميذ المغرب يجتازون امتحانات البكالوريا

كتبه كتب في 9 يونيو 2021 - 15:23

انطلقت أمس الثلاثاء بالمغرب اختبارات الدورة العادية لنيل شهادة الباكلوريا لدى قطب المسالك العلمية والتقنية؛  في أجواء جد إيجابية وظروف استثنائية؛ تتميز بتعزيز التدابير الإحترازية الصحية والإجراءات المتعلقة بمنع تفشي جائحة كوفيد 19 في أوساط المترشحين  والمترشحات والأطر التربوية.

 وعملت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني على اعتماد القاعات الرياضية المغطاة وكذا المدرجات الجامعية؛ كما تم حصر عدد المرشحين في كل قاعة في 10 فقط، تجنبا للاكتظاظ.

وتشهد الامتحانات أيضا مواكبة أمنية لكل المراحل، لتأمين محيط المؤسسات وتدبير هذا الاستحقاق الوطني في أحسن الظروف، وكذا محاربة حالات الغش التي يمكن أن تسجل في مراكز الامتحانات، لضمان تكافؤ الفرص بين كل المترشحين والمترشحات.

 والملحوظ هذه السنة أيضا هو الإلتزام بنفس الإجراءات التي تم نهجها خلال السنة الماضية من خلال التدابير الاحترازات الصحية في ظل الظروف الصحية التي تعيشها بلادنا.

وقالت الوزارة في بلاغ سابق إن الامتحانات بالنسبة للقطب العلمي والتقني والمهني ستنطلق يوم الثلاثاء 08 يونيو في الساعة 8 صباحا وستستمر يومي الأربعاء 09 والخميس 10 يونيو 2021، أما اختبارات قطب الآداب والتعليم الأصيل، فستبدأ يوم الجمعة 11 يونيو في الساعة 8 صباحا وستستمر إلى غاية يوم السبت 12 يونيو.

ودعا البلاغ من جديد كافة المترشحات والمترشحين إلى التقيد بالتدابير والاحترازات الوقائية المتخذة ضمانا لصحتهم وصحة المواطنات والمواطنين، مهيبا بهم ، كذلك ، احترام الضوابط القانونية المعمول بها والإبانة عن أعلى مستويات أدائهم لتأكيد استحقاقهم لشهادة البكالوريا.

نعيمة أحبوب-صحفية متدربة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *