عبد الله وهبي أستاذ بتزنيت يمثل المغرب في نهائي “جائزة المعلم العالمية”

عبد الله وهبي أستاذ بتزنيت يمثل المغرب في نهائي “جائزة المعلم العالمية”

نعيمة بورشوم
مجتمع
نعيمة بورشوم
نشرت منذ شهر واحد يوم 20 سبتمبر 2021

ضمن  الأستاذ عبد الله وهبي الذي يشتغل بمجموعة مدارس المسيرة الخضراء الابتدائية بمديرية تزنيت، بطاقة التأهل إلى التصفيات النهائية لجائزة المعلم العالمية في نسختها الخاصة بسنة 2021.

وتمكن وهبي ممثل المملكة المغربية ضمن 121 دولة عبر العالم، من كسب مقعده في لائحة تضم 50 متأهلا إلى النهائي، وذلك بعد مرحلة إقصائية شارك فيها أزيد من 8000 متنافس من مختلف البلدان.

ويذكر أن عبد الله وهبي قد حصل سنة 2019 على جائزة الابتكار الإلكتروني، وجائزة “Aks Award”، بعد تتويجه في الهند كواحد من بين أفضل المعلمين بالعالم، وذلك اعترافا بخدماته في إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في مجال التعليم والتعلم عبر إنجاز مجموعة من المشاريع الفصلية التي تركز على إكساب المتعلمين كفايات تواصلية من أجل التشبع بقيم المواطنة العالمية.

وقبل ذلك تشرف الأستاذ عبد الله وهبي بتوشيح من طرف الملك محمد السادس بوسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة، في شهر شتنبر من سنة 2018، تنويها وتقديرا لمجهوداته المتواصلة في مجال إدماج التكنولوجيا الحديثة في الإعلام والاتصال في التعليم.

وجاء التتويج بعد الاعتراف بمجهوداته إقليميا، على إثر فوزه بالجائزة الإقليمية للإبداع والابتكار المنظمة من طرف المجلس الإقليمي لتزنيت سنة 2017، وبعد الاعتراف به وطنيا، عقب الإنعام عليه بوسام ملكي سنة 2018.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.