عبارة “سيري عند الملك إداويك” تقود طبيبا بمستشفى الحسن الثاني للتوقيف

أحمد أبوالقاسم
نشرت منذ 5 أشهر يوم 24 سبتمبر 2022-15 مشاهدة
أحمد أبوالقاسم
حوادث
عبارة “سيري عند الملك إداويك” تقود طبيبا بمستشفى الحسن الثاني للتوقيف

قررت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية توقيف طبيب مستعجلات بالمركز الاستشفائي الحسن الثاني بسطات، الذي كان قد أثار ضجة كبيرة على وسائل مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما ظهر في شريط فيديو وهو يتبادل الحديث مع مرافقة إحدى المريضات بعاصمة الشاوية، حيث واجهها، بعدما طلبت منه تقديم الإسعافات لقريبتها، وهي تصيحّ “عاش محمد السادس”، بقوله: “عودي لقبّك..وسيري عند محمد السادس يداويك”.

وتشير المصادر، إلى أن قرار التوقيف جاء على خلفية “التطاول على المؤسسة الملكية واقحامها في علاقة الإدارة بالمرتفقين”. وهو ما اعتبرته الوزارة منافيا للأخلاق الشخصية والمهنية، بالإضافة الى ممارسات رصدتها الوزارة من قبيل التراشق اللفظي مع المواطنين.

وتعود تفاصيل الواقعة، بعد أن استنجدت سيدة قادمة من مدينة ابن أحمد ومرافقة لأمها المريضة، (استنجدت) بالطبيب قصد إغاثة المعنية، إلا أنه واجهها بكونه لا يشتغل، طالبا منها الانصراف، قبل أن ترد عليه بالقول: “المستشفى ديال سيدنا.. وعاش محمد السادس”، فأجابها: “عودي لقبك ..وسيري عند محمد السادس يداويك”، وهو ما وثقه أحد الفاعلين الجمعويين والإعلاميين بالمدينة حضر الواقعة، وذلك لإثبات جواب الطبيب، الذي جرت محاصرته من قبل المواطنين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.