عالم فيزياء إسباني يدعو بلاده إلى ” غزو الجزائر ” لهذا السبب..

عالم فيزياء إسباني يدعو بلاده إلى ” غزو الجزائر ” لهذا السبب..

أحمد أبوالقاسم
2022-08-04T21:19:18+01:00
دولية
أحمد أبوالقاسم
نشرت منذ 7 أيام يوم 4 أغسطس 2022

في تصريحات مثيرة، دعا العالم الفيزيائي الإسباني والخبير في معهد التخليق الكيميائي CSIC الألماني، أنطونيو توريل، إلى غزو دولة الجزائر، في حال أرادت أوروبا تعويض الغاز الذي فقدته جراء الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال توريل في حوار مع صحيفة “دياريو ديلون” الإسبانية إن “أسلوب حياتنا على وشك الاختفاء”، معربا عن دهشته حول كيف يفضل المجتمع الاستمرار في إدارة ظهره للواقع، مشيرا إلى أن هناك 4 احتمالات قائمة وهي الفاشية البيئية، أو الفاشية الجديدة، أو الانهيار أو العيش بنسبة 90% أقل مما لدينا، مضيفا أن على المجتمعات أن تختار الآن.

وعندما سألته الصحيفة: ماذا عن الجزائر؟ رد قائلا”في عام 2016 كتبت منشورًا على مدونتي بعنوان ثلاثة أسئلة. وكان أحد هذه الأسئلة” إن كنا سنغزو الجزائر، إذا كنا بحاجة إلى الغاز، فمن الجيد أن نقول إننا سنحقق لهم الديمقراطية”، لكنه اعتبر في نفس الوقت أنها دولة مسلحة حتى الأسنان، حسب تعبيره. 

وشددت الصحيفة على تحذير توريل من مخاطر  نفاد مصادر الطاقة، وأن الطاقة المتجددة لا تملك القدرة التي يزعمون أنها تمتلكها. بالإضافة إلى الحاجة إلى الكثير من المواد والوقود الأحفوري، وفق تصريح العالم الإسباني. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.