طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير يخوضون إضرابا ويطالبون بتجويد التكوين

طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير يخوضون إضرابا ويطالبون بتجويد التكوين

أكادير تيفي
2021-01-15T00:26:37+01:00
مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ أسبوع واحد يوم 15 يناير 2021

يخوض طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير كما باقي زملائهم في المغرب إضرابا مفتوحا،  ومقاطعة للامتحانات إلى حين تسوية الوزارة لملفهم المطلبي الذي يضم العديد من المطالب التي يرونها مشروعة.

ودعت التنسيقية المحلية إلى التوقف عن إنشاء مدارس وطنية للعلوم التطبيقية جديدة من دون أي دراسة مسبقة، والتحسين من جودة التكوين في المدارس المتواجدة حاليا.

طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير نظموا وقفات احتجاجية في فضاء المؤسسة، رفعوا خلالها شعارات تطالب بضمان كرامة الطالب المهندس واحترام حقه في تلقي تعليم جيد يؤهله لولوج سوق الشغل.

وطالبوا بالتعاطي العادل و العقلاني مع ملفهم المطلبي، وفتح باب الحوار مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي.

وكانت التنسيقية الوطنية لطلبة المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية، قد طالبت وزارة التربية الوطنية بإشراكها في “بلورة إستراتيجية حقيقية، كفيلة بالنهوض بالتكوين الهندسي في المغرب بصفة عامة، وفي المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بصفة خاصة”.

وعبرت التنسيقية ذاتها عن “رفضها التام والقاطع للإنشاء العشوائي وغير المدروس لأي مدرسة جديدة، تضاف إلى لائحة المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية الموجودة بـ13 مدينة، بمختلف جهات المغرب”.

وشددت على “ضرورة توجيه الميزانية المرصودة لإحداث مدارس جديدة، إلى الرفع من جودة التكوين بالمدارس الحالية، وتجهيزها بكل متطلباتها العلمية والتكنولوجية”.

ويعتزم الطلبة المهندسين المنضوين تحت لواء المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية الاستمرار في خطواتهم النضالية إلى حين استجابة الوزارة الوصية لجل مطالبهم والرامية أساسا إلى تجويد التعليم بعموم مدارس العلوم التطبيقية.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.