طالب بأكادير ضمن المعتقلين في أحداث الحي الجامعي بمراكش

أكادير تيفي
نشرت منذ 7 سنوات يوم 22 مايو 2016-12 مشاهدة
أكادير تيفي
يساعة 24
طالب بأكادير ضمن المعتقلين في أحداث الحي الجامعي بمراكش

أكادير تيفي_

علمت الجريدة، من مصادر مطلعة وجود طالب بكلية العلوم التابعة لجامعة إبن زهر، ضمن الطلبة الموضوعين تحت تدابير الحراسة منذ الخميس الماضي على خلفية الأحدات الدموية التي شهدها الحي الجامعي بمراكش.

وحسب مصادر مطلعة، فالطالب المعتقل منذ الخميس الماضي، ينحدر من مدينة طانطان، ويتابع دراسته في شعبة الفيزياء بكلية العلوم التابعة لجامعة إبن زهر أكادير. صادف تواجده بالحي الجامعي بمراكش إندلاع الأحدات الدامية بين الطلبة ورجال الأمن.

وأفادت مصادر طلابية عن تمديد تدابير الحراسة النظرية إلى 72 ساعة لتعميق البحث مع الموقوفين السبت 21 ماي الجاري، حيث أسفرت المواجهات التي دارت يوم الخميس 19 ماي الماضي، بين قوات الأمن وطلبة في الحي الجامعي بمدينة مراكش، عن اعتقال حوالي 17 طالب بينهم طالبة، بعد قرارهم الخروج في مسيرة احتجاجية على التأخر في عملية صرف منحهم الجامعية.

واندلعت المواجهات، تضيف ذات المصادر، بعد محاولة رجال الأمن منع الطلبة، من الخروج إلى الشارع في مسيرة احتجاجية، قبل ان يعمدوا إلى رشق عناصر الأمن بالحجارة احتجاجا على هذا المنع، ما أستدعى حضور والي أمن مراكش ووالي جهة مراكش أسفي للوقوف على تطورات الأوضاع.

مشاهد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.