طاطا.. إطلاق الشطر الثاني من مشروع الحماية من الفيضانات بجماعة أقايغان

أكادير تيفي
نشرت منذ 9 أشهر يوم 11 مارس 2022-30 مشاهدة
أكادير تيفي
مجتمع
 مشروع الحماية من الفيضانات بجماعة أقايغان

 تم، اليوم الخميس، إطلاق الشطر الثاني من مشروع الحماية من الفيضانات على مستوى الدواوير التابعة للجماعة الترابية أقايغان بإقليم طاطا.

ويأتي هذا المشروع، الذي تصل تكلفته المالية إلى أزيد من 5 ملايين و 830 ألف درهم، والمتعلق بدواوير أقايكرن وأكمور وإيميدر أيت منصور ودوكادير وتيلفو، في إطار برنامج الحماية من خطر الفيضانات.

ويندرج هذا المشروع، الذي أشرف على إعطاء انطلاقته عامل إقليم طاطا، السيد صلاح الدين أمال، رفقة وفد ضم على الخصوص، رئيس المجلس الاقليمي لطاطا ومدير وكالة الحوض المائي لدرعة وادنون، في إطار إتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية ووكالة الحوض المائي لدرعة وادنون ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء- قطاع الماء ومجلس جهة سوس- ماسة والجماعة الترابية أقايغان.

ويهدف هذا المشروع، الممول من طرف الصندوق الوطني لمحاربة أثار الكوارت الطبيعية، إلى حماية دواوير الجماعة الترابية أقايغان من مخاطر الفيضانات، وتعزيز شبكة تصريف مياه الأمطار وتحسين انسيابية مياه الأمطار بالأودية مع المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية.

وبالمناسبة، إطلع عامل الإقليم، والوفد المرافق له، على نسبة تقدم أشغال الشطر الأول من مشروع حماية مركز أقايغان ودوار أنينك من الفيضانات، حيث بلغت نسبة تقدم الأشغال به 90 في المائة.

وبلغت تلكفة هذا المشروع، الممول أيضا من طرف الصندوق الوطني لمحاربة أثار الكوارت الطبيعية، أزيد من 4 ملايين و 637 ألف درهم.

يذكر أن مجلس جهة سوس- ماسة صادق، يوم الاثنين الماضي، ضمن جدول أعمال دورته العادية لشهر مارس، على اتفاقيات تتعلق بتمويل عدد من المشاريع ذات الطابع البيئي، خاصة المساهمة في إنجاز مشاريع التطهير السائل ومشاريع الحماية من الفيضانات بمختلف الجماعات الترابية التابعة لعمالات وأقاليم الجهة، من بينها إقليم طاطا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.