“شان 2023” ..الجزائر ترد على شرط المغرب للمشاركة في كأس أفريقيا للمحليين

أحمد أبوالقاسم
نشرت منذ شهر واحد يوم 29 ديسمبر 2022-2٬460 مشاهدة
أحمد أبوالقاسم
دوليةسياسة
“شان 2023” ..الجزائر ترد على شرط المغرب للمشاركة في كأس أفريقيا للمحليين

يستمر موضوع مشاركة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 23 سنة في تحفيز مزيد من ردود الفعل بخصوص الشرط الذي وضعته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، القاضي بالسماح لطائرة المنتخب بالمرور المباشر من المغرب إلى الجزائر عبر أجواء البلدين.

ولم يتأخر الرد الجزائري على الطلب المغربي، وجاء بصفة رسمية على لسان رشيد أوكالي، رئيس لجنة تنظيم “شان الجزائر 2023″، الذي تفاعل مع ما أسفر عنه اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أول أمس الثلاثاء 27 دجنبر.

وقال رشيد أوكالي، في مؤتمر صحافي عقده أمس الأربعاء، إن “دفتر الشروط الخاص بتظاهرة رياضية مثل بطولة إفريقيا للاعبين المحلّيين، ينص على أن مُستضيف المنافسة مُلزم بتأمين تنقلات وفود المنتخبات المُشاركة داخل التراب الوطني فقط (كأن ينتقل من العاصمة إلى قسنطينة أو وهران أو عنابة، أو العكس)”.

وتابع رئيس لجنة “تنظيم كأس إفريقيا للاعبين المحليين 2023” المرتقب تنظيمها في مدن جزائرية عدة بين 13 يناير و4 فبراير المقبلين، بأنه “لا توجد عبارة توفير خط جوّي مباشر”، موضحا أن “أغلبية المنتخبات المُشاركة ستحل وتنتقل إلى الجزائر قادمة من بلد آخر، وليس عبر خط جوي مباشر ينطلق من بلدها”.

واختتم رئيس لجنة تنظيم “شان” الجزائر 2023 بأن “هيئته تلتزم بِاستقبال حارّ للمنتخبات المُشاركة، وتوفير كل الإمكانيات المطلوبة حتى تكون ظروف الإقامة جيدة بالجزائر، وذلك بمجرد قدومها إلى أرض الوطن”.

وكان المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد ربط المشاركة في بطولة إفريقيا للاعبين المحلّيين، بفتح خط جوي مباشر في وجه طائرة الخطوط الملكية المغربية التي ستنقل المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة بين العاصمة المغربية الرباط ومدينة قسنطينة الجزائرية المحتضنة لمبارياته في منافسات هذه البطولة مطلع العام الجديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.