الرئيسية يساعة 24 شاب من أكادير يتوج بالجائزة الثانية في صنف “vlogs” ضمن مسابقة نجوم اليوتوب

شاب من أكادير يتوج بالجائزة الثانية في صنف “vlogs” ضمن مسابقة نجوم اليوتوب

كتبه كتب في 25 مايو 2017 - 13:10

توج الشاب  عبد الصمد بوصكيض إبن مدينة أكادير بالجائزة الثانية في صنف vlogs المغرب ضمن مسابقة أفضل نجوم يوتوب التي أعلن عن نتائجها يوم الأحد الماضي بمدينة الدار البيضاء.

وقال بوصكيض أنه سعيد بأن يمثل مدينة أكادير في هذه المسابقة ويكون من بين المتوجين أمام مشاركة العشرات من التجارب الشبابية في عالم اليوتوب.

وكان الشاب السوسي الآخر رشيد إدوشبارك قد توج كأفضل نجم يوتيوب عبر قناته “بريزما” عن فئة التكنولوجيا.

وقال صاحب المبادرة، الشاب عبد القادر طالبة، إن المسابقة تستهدف المبتدئين أساساً وليس المشاهير، وأوضح لموقع “العربي الجديد” أن “هذه المسابقة مبادرة أردت من ورائها تشجيع المبتدئين في عالم (يوتيوب) وليس أولئك الذين حققوا النجاح وجمعوا الكثير من المتابعين. أردت أن أمنحهم الفرصة ليظهروا هم كذلك في الصورة”، وتابع “وبصراحة لم أتوقع هذا النجاح من النسخة الأولى، كل ما فعلناه أننا تجنّبنا الأخطاء السابقة التي وقعت فيها فعاليات مشابهة، فخرجت مسابقتنا في هذه الحلة الجميلة”.

وتأتي المسابقة في سياق يعرف فيه المغرب تحولاً كبيراً في ما يخص المحتوى ونجومه، فقد كشفت المسابقة عن اختلاف كبير في الفئات العمرية وتعدد الأجيال، في وقت كانت فيه فئة الشباب العشريني هي الغالبة بين صناع المحتوى في”يوتيوب” قبل سنوات فقط، كما تنوع المحتوى بشكل كثيف في فئات عديدة، بعدما كانت السخرية والنقد الفئتين السائدتين في الفترة السابقة.

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 160 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *