ساكنة تازمورت بتارودانت تستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات

أكادير تيفي
نشرت منذ 3 أسابيع يوم 10 يناير 2023-15 مشاهدة
أكادير تيفي
مجتمع
اقليم تارودانت.. قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة تازمورت

 نظمت مؤخرا باقليم تارودانت، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة دوار تازمورت، وذلك تحت شعار ” لكل داء دواء”.

ويأتي تنظيم هذه القافلة الانسانية، في إطار الأنشطة الاجتماعية، لجمعية “أفولكي” للثقافة والتنمية والأعمال الاجتماعية بتنسيق مع المجلس الإقليمي لتارودانت، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

وشارك في تنظيم هذه القافلة الطبية المجانية أكثر من 30 شابا متطوعا ينتمون لجمعيات المجتمع المدني بتازمورت، وذلك في جو يسوده روح التعاون والتضامن والتكافل الاجتماعي، إضافة إلى أطر طبية بلغ عددهم 60 متطوعا ومتطوعة يمارسون في الطب العام ومختلف التخصصات الأخرى، وممرضين ومساعدين وصيادلة.

وقد أجريت الكشوفات والفحوصات الطبية في تخصصات عدة، كالطب العام، وطب الأطفال، وطب الأسنان، والأنف والحنجرة، وطب الجهاز الهضمي، ثم طب القلب والشرايين، وطب العظام والمفاصيل، إضافة إلى طب أمراض الكلى وطب النساء والتوليد.

وتجاوز عدد المستفيدين والمستفيدات من الفحوصات، أكثر من ألف شخص ما بين نساء ورجال وأطفال، فيما تم فتح صيدلية خاصة بالقافلة من أجل تمكين المستفيدين والمستفيدات من الحصول على الأدوية بالمجان.

وشملت هذه التنظاهرة تنظيم حملة تحسيسية لفائدة تلاميذ التعليم الإبتدائي بتازمورت، والذي يفوق عددهم 200 تلميذا وتلميذة، أطرها أطباء الأسنان ووزعت على كل متعلم ومتعلمة فرشاة ومنظف أسنان، فضلا عن إجراء فحوصات وعلاجات خاصة بأمراض الأسنان لعدد منهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.