سابقة بالمغرب.. جماعة أكادير تطلق نظام المحاكاة الذكية لاحتساب منح الجمعيات والنوادي الرياضية (فيديو)

أكادير تيفي
نشرت منذ شهرين يوم 21 أكتوبر 2022-22 مشاهدة
أكادير تيفي
اقتصاد
جماعة أكادير تطلق نظام المحاكاة الذكية لاحتساب منح الجمعيات والنوادي الرياضية

في سابقة من نوعها بالمغرب، أطلقت جماعة أكادير خدمة ذكية جديدة لصالح المرتفقين، تهم احتساب المنح المقدمة للجمعيات الرياضية.

وتندرج هذه الخدمة الذكية الجديدة في إطار ورش الرقمنة والمدينة الذكية، الذي يهدف إلى تقريب الخدمة من المواطنين، علاوة على ترسيخ مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص وضمان حق الوصول إلى المعلومة.

وتهم هذه الخدمة الذكية، في مرحلة أولى، أساسا، الجمعيات والنوادي الرياضية الراغبة في الاستفادة من المنح. حيث يمكن هذا النظام الذكي المستفيدين من احتساب مبلغ المنحة المخصصة للجمعية برسم سنة 2022، اعتمادا على معايير انتقاء الجمعيات التي تمت المصادقة عليها في دفتر التحملات الذي يؤطر العلاقة بين الجماعة والجمعيات المستفيدة.

هذا ويتضمن نظام المحاكاة الذكية معايير تتعلق بنوع الرياضة وترتيب الفريق المعني بالمنحة ومدى توفره على فريق نسوي في إطار مقاربة النوع وكذا الفئات العمرية وعدد الكيلومترات التي تهم تنقلاته لإجراء المباريات وكذا عدد المؤطرين.

وقد تم تطوير هذه الخدمة الذكية تجسيدا للحكامة الجيدة في تدبير المنح المخصصة للجمعيات، والتي ستمكن الجماعة من تحقيق الشفافية والإستحقاق في معايير توزيع الدعم على الجمعيات والنوادي الرياضية.


وإذ يساعد هذا النظام أيضا في تقويم عمل المستفيدين من المنح من خلال معايير واضحة، فإنه سوف يمكن من تحفيز الجمعيات ، للإرتقاء بعملها وتجويد الخدمات التي تقدمها للمواطنين، وبالتالي تحسين مؤشراتها للرفع من قيمة منحتها السنوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.