زهرة المنشودي تبرز مكانة الأمازيغية في برنامج عمل جماعة أكادير (فيديو)

أكادير تيفي
نشرت منذ 4 أسابيع يوم 6 يناير 2023-21 مشاهدة
أكادير تيفي
سياسة
زهرة المنشودي تبرز مكانة الأمازيغية في برنامج عمل جماعة أكادير (فيديو)

قالت زهرة المنشودي نائبة رئيس جماعة أكادير المكلفة بالثقافة لـ “أكادير تيفي” إن ترسيخ الأمازيغية يشكل نقطة محورية في برنامج عمل جماعة أكادير وذلك لعدة اعتبارات أبرزها كون مدينة أكادير عاصمة للأمازيغية بامتياز وهو الأمر الذي لم يأتي من فراغ وانما من العمل الجاد على حد تعبير النائبة .


وشددت النائبة على أن برنامج الجماعة يرتكز بشكل جلي على خدمة القضية الأمازيغية وذلك من خلال إدماجها في شتى الميادين التي تهم الجماعة المذكورة .

هذا وأفادت زهرة المنشودي كذلك أن الجماعة ستوالي اهتماما كبيرا للفاعل الثقافي الأمازيغي بشكل خاص من خلال تنظيم تظاهرات جديدة تهم كلاٍّّ من الشعر والمسرح…كما وستسهر الجماعة على تسليط الضوء بشكل أكبر على مهرجانات سوس التي تقام بشكل سنوي “مهرجان بوجلود” كمثال.

وتزامنا مع اقتراب الإحتفال برأس السنة الأمازيغي وعلى غرار كل سنة تطرح تساؤلات كثيرة حول مدى التزام الجهات المعنية بالنهوض بالأمازيغية و بلورتها كسياسة وطنية لغوية وثقافية تترجم أحكام الدستور في مجال الهوية الوطنية بوحدتها المتنوعة وكذا باعتبارها ركيزة أساسية للنموذج التنموي الجديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.