الرئيسية ثقافة وفنون زاكورة : افتتاح فعاليات مهرجان السياحة الأول بتزارين

زاكورة : افتتاح فعاليات مهرجان السياحة الأول بتزارين

كتبه كتب في 19 أكتوبر 2015 - 10:56

أكادير تيفي _ محمد ايت حساين/تنغير

انطلقت مساء يوم السبت 17 أكتوبر 2015 ، بمركز الجماعة القروية تزارين إقليم زاكورة ، جهة درعة تفيلالت، فعاليات الدورة الأولى  لمهرجان السياحي التنموي المستدام ، الذي نظمته ” الجمعية السياحية للبحث والتطوير والتنمية المستدامة من اجل الاستثمار المحلي والجهوي فرع إقليم زاكورة.

وستمتد فعاليات هذا المهرجان الى غاية   يوم  الاثنين 19 أكتوبر،ويتناول هذا المهرجان احد الأبعاد الهامة لمنطقة حوض المعيدر التي يتم تثمينها وتوظيفها  وهي السياحة الثقافية والطبيعية لما أصبحت تحتله من مكانة هامة في دفع التنمية المحلية والإقليمية والجهوية.

كما ان المهرجان وحسب جدول  فقراته يسعى الى تشخيص مواقع ومعالم أثرية وثقافية وطبيعية بحوض المعيدر، شد الزائرين والسياح خصوصا من هواة السياحة وأصحاب البحوث العلمية.

وفي هذا الاطار اوضح رئيس الجمعية الحسني جمال، ان هذا المهرجان  يروم الى تسليط الضوء على الخصوصيات الثقافية والتاريخية والفنية  للمنطقة ، وجعلها في خدمة التنمية المسدامة.

وتستمر فعاليات مهرجان السياحة،الأول من نوعه بمنطقة تزارين “حوض المعيدر”،الى غاية مساء اليوم الاثنين 19 اكتوبر ،ببرنامج غني،يتضمن ندوة حول السياحة القروية ” تزارين “نمودج” ،بالإضافة إلى فقرات فنية من تراث أحيدوس  وفر فلكلورية محلية الذي تزخر به المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *