رصد أزيد من 46 مليون درهم لتعزيز العرض الصحي باشتوكة أيت باها

رصد أزيد من 46 مليون درهم لتعزيز العرض الصحي باشتوكة أيت باها

و م ع
2022-01-10T16:08:28+01:00
وطنية
و م ع
نشرت منذ أسبوع واحد يوم 10 يناير 2022
بواسطة و م ع

 خصص إقليم اشتوكة أيت باها أزيد من 46 مليون درهم لمجموعة من المشاريع الهامة بهدف تحسين ولوج المواطنين إلى الخدمات الصحية وتوفير عدد من البنيات والمرافق الضرورية مع تجويد وتنويع سلة العلاجات المقدمة.

وتم، في هذا الإطار، تخصيص 30 مليون درهم لإنجاز مشروع لتوسعة المركز الاستشفائي الإقليمي المختار السوسي وذلك لتلبية الحاجيات المتزايدة لمرتفقي هذه المؤسسة من مختلف جماعات الإقليم.

ويشمل هذا المشروع الممول من طرف صندوق التنمية القروية في إطار برنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية (البناء) والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية (التجهيز)، إحداث أقسام جديدة بالمستشفى الإقليمي.

ويساهم هذا المشروع في الرقي بالخدمات الطبية والتمريضية المقدمة ومواكبة الطلب المتزايد على الخدمات الصحية، من خلال إنشاء تخصصات طبية جديدة وفق أحدث المواصفات، وبالتالي التخفيف من معاناة عدد من المرضى الذين كانوا يضطرون إلى التنقل إلى المدن المجاورة للولوج إلى هذه الوحدات والتخصصات الطبية.

من جهة أخرى، تم تخصيص 8 ملايين درهم لخلق بنيات صحية نوعية داخل المستشفى الإقليمي المختار السوسي تتمثل في إحداث “مركز تشخيص وعلاج داء السل” و “مصحة النهار” وهي مرافق يراهن عليها لتقديم خدمات طبية لفائدة شريحة من المرضى، خصوصا المصابين بالأمراض التنفسية، مع الرفع من الطاقة الاستيعابية للمستشفى الإقليمي وتحسين شروط العمل لفائدة الأطقم الطبية والتمريضية.

كما سيتم تعزيز العرض الصحي بمختلف جماعات الإقليم من خلال بناء وتجهيز عدد من المراكز الصحية للقرب بغلاف مالي قدره 8 ملايين درهم في إطار مقاربة تهدف إلى تعزيز الخدمات الصحية للقرب وذلك باقتناء عدد من سيارات الإسعاف المجهزة والوحدات الطبية المتنقلة وغيرها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.