رئيس جماعة أكادير يدافع بشدة عن الجمع بين رئاسة المدينة وصفة البرلماني

رئيس جماعة أكادير يدافع بشدة عن الجمع بين رئاسة المدينة وصفة البرلماني

أكادير تيفي
2021-02-25T00:30:37+01:00
سياسة
أكادير تيفي
نشرت منذ شهرين يوم 25 فبراير 2021

يبدو أن صالح المالوكي رئيس المجلس الجماعي لمدينة أكادير، والبرلماني في نفس الوقت عن إقليم أكادير إداوتنان، لم يعجبه القرار الأخير لوزارة الداخلية بشأن منع الجمع بين عمودية المدن وعضوية البرلمان.

دافع البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، خلال مناقشة مشاريع القوانين الانتخابية بلجنة الداخلية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء على الجمع بين رئاسة المدن الكبرى وصفة برلماني.

وقال المالوكي خلال كلمته إن رؤساء المدن الكبرى قدموا إضافات كبيرة للبرلمان على مستوى طرح القضايا ومناقشتها واقتراح الحلول لها، مقل قضايا النقل وتدبير النفايات والجبايات والاستثمار.

وضاف رئيس المجلس الجماعي لأكادي أن هؤلاء الرؤساء هم من يناقشون بقوة خلال اجتماعات لجنة الداخلية بمجلس النواب.

وأشار المالوكي إلى أن وجودهم بالبرلمان فسح لهم المجال للتواجد بالرباط والتفاعل مع أعضاء الحكومة والتنقل بين الوزارات ومختلف المصالح الأخرى لحل كثير من مصالح المواطنين التي ستأخذ وقتا طويلا بسبب ثقل الإدارة وتعقد المساطر.

وتحدث البرلماني عن أهمية المستوى التعليمي لرؤساء الجماعات عموما، مؤكدا أنه ليس من المعقول عدم اشتراط مستوى علمي يضمن التدبير الأمثل للجماعات ويوزاي التحديات التي تعرفها هذه الأخيرة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.