“جمعية تمونت” بضواحي أكادير توزع محافظ مدرسية مجهزة بشعار “جميعا من أجل التمدرس”

سعيد أمسدار
نشرت منذ شهرين يوم 27 سبتمبر 2022-45 مشاهدة
سعيد أمسدار
مجتمع
“جمعية تمونت” بضواحي أكادير توزع محافظ مدرسية مجهزة بشعار “جميعا من أجل التمدرس”

استفاد تلاميذ وتلميذات فرعية سيدي عبد الرحمان التابعة لمجموعة مدارس النخيل الإبتدائية بتراب جماعة تامري شمال أكادير، وكذلك جميع تلاميذ وحدة التعليم الأولي- (تابعة لجمعية تمونت للتربية والتنمية)- من عملية توزيع المحافظ مجهزة بجميع الأدوات المدرسية، خلال نشاط نظّمته، يوم امس الإثنين 26 شتنبر الجاري ، جمعية تمونت للتربية والتنمية والمديرية الإقليمية لأكادير إداوتنان، بدعم من طرف المؤسسة السياحية ” Azul Guest House” التي يرأسها “زمور الحسن”.

IMG 20220926 WA0088 - أكادير تيفي

وتأتي هذه المبادرة التي تم اعدادها وتحضيرها بتنسيق مع أطر مؤسسة فرعية سيدي عبد الرحمان في إطار إنجاح الدخول المدرسي الحالي، وتفعيلا لشعار جمعية تمونت والبرنامج الدائم لها : “ جميعا من أجل التمدرس”، و مساهمة منها في الارتقاء بالعمل التربوي والحد من الهدر المدرسي.

IMG 20220926 WA0101 - أكادير تيفي

وأوضح “سعيد أزكار”، رئيس جمعية تمونت للتربية والتنمية، في تصريح لجريدة “أكادير تيفي” الإلكترونية، أن المبادرة تأتي لتشجيع تلاميذ وتلميذات المؤسسة الفرعية على الدراسة والإقبال على المدرسة، وطلب العلم والقطع مع الهدر المدرسي من جهة، و لتخفيف عبء الدخول المدرسي ومصاريفه على الآباء والأمهات من جهة ثانية.

IMG 20220926 WA0098 - أكادير تيفي

وقد تركت هذه المبادرة أثرا طيبا في نفوس الاسرة التربوية وأمهات وآباء واولياء التلاميذ وممثليهم نظرا لبعدها الاجتماعي والتضامني في دعم الأسر المعوزة ومواجهة متطلبات الدخول المدرسي الجاري، من اجل تكريس مبدأ تكافؤ الفرص بين التلاميذ والتقليص من ظاهرة الهدر المدرسي سيما بالوسط القروي، وكذلك فرصة لتجديد العلاقة التواصلية بين مكونات المنظومة التربوية والمجتمع المدني في إطار انفتاح المدرسة العمومية على محيطها، خدمة للناشئة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.