جمعية تربوية بشمال أكادير توزع منح مالية لتشجيع ودعم تمدرس الفتاة القروية (فيديو)

سعيد أمسدار
نشرت منذ 10 أشهر يوم 12 ديسمبر 2021-116 مشاهدة
سعيد أمسدار
ربورتاجاتمبادرات
جمعية تربوية بشمال أكادير توزع منح مالية لتشجيع ودعم تمدرس الفتاة القروية (فيديو)

احتضنت فرعية سيدي عبد الرحمان التابعة لمجموعة مدارس النخيل يوم امس السبت 11 دجنبر الجاري فعاليات النسخة العاشرة لتوزيع المنح الدراسية على تلميذات و تلاميذ العالم القروي بجماعة التامري شمال أكادير، والتي تنظم كل سنة من طرف جمعية تمونت للتربية والتنمية بشراكة مع المديرية الإقليمية لأكادير إداوتنان و بدعم من الجمعية الفرنسية بسمة الأمل بالمغرب.

الحفل الذي عرف حضور النائب البرلماني جمال الديواني ونواب رئيس جماعة تامري الى جانب وجوه عديدة من فعاليات تربوية وتعليمية وجمعوية، وأعضاء من المجلس الجماعي ، إذ عرفت هذه السنة، توزيع مبلغ 12000 درهم على 3 طالبات بالتعليم العالي من أجل تغطية مصاريف الدراسة و مواصلة التحصيل،وتم تسليم 4000 درهم لكل واحدة منهن.

ومن جهة ثانية، تم تخصيص مبلغ 5100 درهم لـ 6 تلميذ وتلميذة من المتفوقين والمتفوقات خلال الموسم الدراسي الماضي قصد تشجيعهم على المثابرة والإجتهاد، حيث تم توزيعه بقيمة تتراوح بين 500 و700 درهم حسب المعدلات المحصل عليها. 

وخصص مبلغ 9600 درهم لـ16 تلميذة من الملتحقات بالسنة الأولى الإعدادي ، حيث تم تسليم 600 درهم لكل تلميذة، بالإضافة إلى استفادتهن من النقل المدرسي بهدف محاربة الهدر المدرسي.

روبورطاج من دوار ايت واسيف شمال أكادير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.