جمعيات مدنية وحقوقية تطالب بتعيين رسمي لممرضة “مؤقتة” بمستوصف قروي شمال أكادير

جمعيات مدنية وحقوقية تطالب بتعيين رسمي لممرضة “مؤقتة” بمستوصف قروي شمال أكادير

سعيد أمسدار
2021-10-09T01:07:51+01:00
مجتمع
سعيد أمسدار
نشرت منذ أسبوع واحد يوم 9 أكتوبر 2021

وجهت أزيد من 20 جمعية بجماعة تامري عمالة أكادير إداوتنان، طلبها إلى المدير الجهوي لوزارة الصحة بأكادير من أجل التدخل لتعيين للممرضة المؤقتة بالمستوصف الصحي إغالن  “حنان بتكولا” خريجة المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بأكادير بشكل رسمي بذات المستوصف. 

 وعزت الجمعيات المدنية والحقوقية من خلال رسالتها التي توصلت “أكادير تيفي” بنسخة منها، طلبها بتعيين رسمي للممرضة المؤقتة؛ بناءا على المهنية التي أبانت عليها من خلال ما قدمته من خدمات طبية ورعاية لجميع المرتفقين  للمستوصف الصحي المذكور، وذلك بشهادة الساكنة المكونة من اكثر من 17 دوارا بمنطقة أفلاواسيف بتراب جماعة تامري.  

والتمست الجمعيات الموقعة في ذات المراسلة من المدير الجهوي التدخل قصد تعيين الممرضة المؤقتة بالمستوصف الصحي إغالن كممرضة رسمية، مشيرة الى أن زوار و رواد المستوصف الصحي هم من مختلف الفئات العمرية، ولكن النساء بشكل عام والنساء الحوامل بشكل خاص يتلقون “عناية تمريضية ورعاية صحيّة” ،ولكون المنطقة محافظة تحتاج الساكنة لخدمات هذه الممرضة التي ساهمت بشكل فعال خلال ازمة كوفيد-19 من تقديم رعاية وخدمات التمريض وانخراطها المهني الإيجابي في عملية التلقيح. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.