جماهير حسنية أكادير تلبس “الأسود” في مسيرة احتجاجية إلى مقر النادي غدا الخميس

جماهير حسنية أكادير تلبس “الأسود” في مسيرة احتجاجية إلى مقر النادي غدا الخميس

أحمد أبوالقاسم
2019-11-27T19:45:30+01:00
رياضة
أحمد أبوالقاسم
نشرت منذ سنة واحدة يوم 27 نوفمبر 2019

يعتزم أنصار فريق حسنية أكادير لكرة القدم تنظيم مسيرة احتجاجية في اتجاه مقر النادي، احتجاجا على إقالة المدرب الأرجنتيني ميغيل أنخيل غاموندي، والمطالبة بإبعاد عدد من الأشخاص من المكتب المسير.

ودعا فصيل إلتراس إيمازيغن جماهير الحسنية إلى مسيرة احتجاجية ستنطلق مساء غد الخميس على الساعة الرابعة مساء من مدرجات “سود الإنبعاث” في اتجاه مقر النادي بشارع الحسنية، حيث سيختتم الشكل الاحتجاجي بوقف أمام المقر.

وقال فصيل المشجعين في بيان على صفحته الرسمية على فيسبوك : “تدعوكم المجموعة إلى الإلتفاف حول قراراتها، والإتحاد من أجل مصلحة الفريق ومطالب جماهيره العريضة، والضرب بيد من حديد كل من سولت له نفسه المساس باستقرار حسنية أكادير، عبر الإحتجاج السلمي وكافة الخطوات المقترحة من المجموعة”.

وطالب “إلتراس إيمازيغن” المشاركين في المسيرة “بارتداء اللون الأسود، واتباع تعليمات المنظمين من أعضاء المجموعة، وتجنب كل ما من شأنه تشويه الصورة الحضارية للجمهور على حد تعبير الفصيل”.

وأوضح بلاغ المجموعة أن هذه الوقفة تأتي كخطوة ثانية بعد قرار المقاطعة، مشيرة إلى “أنها ستستمر في أساليبنا التصعيدية حتى ينتصر صوت الجمهور”.

وشكلت إقال المدرب غاموندي صدمة بالنسبة للجماهير السوسية، بل اعتبرها البعض أحزنت أنصار الحسنية أكثر من خسارة نهائي كأس العرش.

وقرر حسنية أكاديرإقالة غاموندي بشكل مفاجئ بعد نهائي كأس العرش، وتم التعاقد مع المدرب محمد فاخر في أقل من 24 ساعة.

وانطلقت الاحتجاجات منذ خبر الإقالة من خلال وقفات امام مقر الفريق بشارع الحسن الثاني وسطمدينة أكادير. وقفات رفضت إقالة غاموندي كما رفضت التعاقد مع محمد فاخر.

كما حمل المحتجون شعارات تطالب بإبعاد الكاتب الإدارية التي دخلت في مشاكل منذ أشهر مع غامودي حسب تقارير صحفية، وكذلك أحد المنخرطين الذي اعتبروه من المشوشين على الفريق.

ويطالب أنصار الحسنية أيضا برحيل الكاتب العام للفريق، خاصة بعد حديثه عن إقالة غاموندي في إحدى الإذاعات الخاصة، وتصريحه بأن “الجماهير مكانها في المدرجات”.

ويدخل الفريق السوسي في أزمة قد تؤثر على مساره في كأس الكونفدرالية الأفريقية وكذلك في البطولة الاحترافية منذ إقالة غاموندي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.