جحافل الكلاب الضالة تجتاح مدن وقرى سوس وتثير مخاوف الساكنة

جحافل الكلاب الضالة تجتاح مدن وقرى سوس وتثير مخاوف الساكنة

أكادير تيفي
2021-06-10T17:37:46+01:00
مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ يومين يوم 10 يونيو 2021

تشهد عدد من مدن وقرى جهة سوس ماسة انتشارا كبيرا للكلاب الضالة، والتي أضحت ظاهرة تثير مخاوف الساكنة في ظل غياب إجراءات وتدخل من الجهات المعنية بمعالجة هذا الخطر.

ولاحظ موقع “أكادير تيفي” اجتياح هذه الكلاب لعدد من المناطق، وعلى سبيل المثال لا الحصر بعض أحياء مدينة أكادير (حي الزيتون بتكوين و تيليلا اودرار)، وفي أحياء إنزكان أيت ملول.

كما يلاحظ انتشار هذه الكلاب بدرجة كبير أيضا في العالم القروي والمناطق الشبه الحضرية، ما يجعل الساكنة تدق ناقوس الخطر، بجماعة الدراركة وجماعة التامري شمال أكادير.

وتشكل ظاهرة انتشار الكلاب الضالة إزعاجا للمواطنين وأضحت خطرا حقيقيا على صحتهم وسلامتهم؛ نتيجة للأمراض التي تتسبب فيها وعلى رأسها داء السعار؛ دون إغفال النباح الذي يحرم الساكنة من النوم ويكسر طمأنينة وهدوء المدينة والقرية.

إذا كانت هذه الظاهرة معروفة منذ سنين ولم يتم معالجتها، إلا أن تكاثرها سنة بعد أخرى أصبح يزعج السكان ويثير مخاوفهم.

وأمام صمت المسؤولين الذين وقفوا موقف المتفرج على معاناة الساكنة مع هذه الظاهرة التي تثير الرعب والهلع لدى العديد من الفئات خاصة الأطفال والنساء؛ فإن تدخل الجهات العليا بات مطلوبا من أجل حماية أرواح هؤلاء المواطنين.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.