توقيف 24 نزيلة بمركز حماية الطفولة لهذا السبب

أحمد أبوالقاسم
نشرت منذ أسبوعين يوم 25 نوفمبر 2022-115 مشاهدة
أحمد أبوالقاسم
حوادث
توقيف 24 نزيلة بمركز حماية الطفولة لهذا السبب

أوقفت السلطات الأمنية والمحلية بمنطقة الحي الحسني بمراكش، مساء أمس الخميس،  24 فتاة على خلفية أحداث الفوضى التي شهدها مركز حماية الطفولة بعد احتجاج العشرات من النزلاء وشروعهم في رمي بعد متعلقات المركز من وراء السور كشكل احتجاجي على اعقال مديرة المركز وايداعها السجن.

تمكنت عناصر الدائرة الأمنية 11 وعناصر الشرطة القضائية وقائد الحي الحسني وعناصر القوات المساعدة، من فض الفوضى حيث طوقوا محيط مركز حماية الطفولة للذكور والإناث، و تم اعتقال 24 فتاة نزيلة بالمركز المذكور من أصل 62 من المحتجين

وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمراكش قد قرر مساء الثلاثاء الماضي ، ايداع مديرة مركزي حماية الطفولة للذكور والإناث بمراكش على سجن لوداية، بعد متابعتها في حالة اعتقال من طرف الوكيل العام بذات المحكمة، وذلك وفي انتظار التحقيق التفصيلي .

ووفق مصدر حقوقي فإن مديرة المركزين تمت احالتها الثلاثاء على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش بعد انتهاء البحث الذي أجرته الشرطة القضائية، والذي قام بدوره على إحالتها على قاضي التحقيق بذات المحكمة ، الذي قرر ايداعها سجن الاوداية رهن الاعتقال الاحتياطي في انتظار التحقيق التفصيلي .

وجاء قرار الوكيل العام على خلفية شكاية سبق وأن تقدمت بها سيدة تشتغل بالمركز تتهم فيها مديرته بالاعتداء على نزيلات المركز واستغلالهن، والاستيلاء على الهبات والمساعدات التي يقدمها المحسنون للمركز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.