توقيع اتفاقيات لتكوين وتشغيل آلاف الشباب بجهة سوس ماسة في المجال الرقمي (فيديو)

أكادير تيفي
نشرت منذ شهرين يوم 6 أكتوبر 2022-36 مشاهدة
أكادير تيفي
اقتصاد
توقيع اتفاقيات لتكوين وتشغيل آلاف الشباب بجهة سوس ماسة في المجال الرقمي (فيديو)

على هامش حفل افتتاح تظاهرة “ديفوكس المغرب” الأربعاء، تم التوقيع على مذكرتي تفاهم التطوير المنظومة الرقمية وتعزيز فرص التكوين والتشغيل للشباب، وتفعيلها في هذا المجال على مستوى جهة سوس ماسة.

وهمت المذكرة الأولى خلق 1000 منصب شغل قار ومباشر بجهة سوس-ماسة في مجال ترحيل الخدمات. وهي مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع مجموعة CEGEDIM SERVICES MAROC الرائدة في مجال ترحيل الخدمات. 

بينما تهم مذكرة التفاهم الثانية خلق مركز للتكوين الرقمي يعتمد على تكوينات مكثفة تستهدف، في مرحلة أولى، 2000 شابة وشاب على مستوى جهة سوس ماسة في مجال تكنولوجيا المعلومات، تلتزم بمقتضاها الشركات الموقعة بتوظيف 80 في المائة على الأقل من المستفيدين من هذا التكوين.

كما تهدف الاتفاقيات الموقعة إلى مواكبة المقاولات الناشئة ودعم تدبير تكنوبارك أكادير بشراكة مع “تيكنو بارك” والمركز الجهوي للاستثمار بغلاف مالي يقدر ب 3.9 مليون درهم.

كمت تروم اتفاقية أخرى إلى إحداث وتدبير مركز تكوين الكفاءات في مجال البرمجة الرقمية بشراكة مع مؤسسة جدارة بغلاف مالي يقدر ب 13.3 مليون درهم.

وافتتح “ديفوكس المغرب” الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بحضور وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة غيثة مزور، ووالي جهة سوس ماسة أحمد حجي، ورئيس جهة سوس ماسة كريم أشنكلي إضافة إلى عدد من الفعاليات الإقتصادية والمهتمين بالمجال الرقمي.

هذا ويأتي اختيار مدينة أكادير لاحتضان هذا الحدث ليُترجم تميز جهة سوس ماسة برأسمالها البشري في مجال تكنولوجيا المعلومات، خصوصاً مع توفرها على مدينة الابتكار التي دشنها صاحب الجلالة حفظه الله سنة 2020.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.