توقيع اتفاقيات برنامج دعم تجديد وتأهيل المؤسسات الفندقية بأكادير

توقيع اتفاقيات برنامج دعم تجديد وتأهيل المؤسسات الفندقية بأكادير

أكادير تيفي
2021-12-29T19:08:13+01:00
اقتصادسياحة
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 أسابيع يوم 29 ديسمبر 2021

وقعت أمس الثلاثاء، خمس اتفاقيات تتعلق بالبرنامج الخاص بدعم تجديد وتأهيل المؤسسات الفندقية بأكادير، خلال حفل  ترأسه والي جهة سوس – ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي.

وقال بلاغ لولاية جهة سوس – ماسة إن الأمر يتعلق بخمس مؤسسات تمثل الدفعة الأولى من المستفيدين من البرنامج المذكور على مستوى المنطقة السياحية والساحلية، بوسط المدينة وبحي تالبورجت، هي “أتلانتيك بلاص”، و”سوفتيل طلاسا”، و”أطلس أماديل بيتش”، و”أفرني” و”أمنو”.

وتبلغ التكلفة الإجمالية لتجديد وتأهيل هذه المؤسسات 300 مليون درهم (مجموع مبالغ الاستثمار المخصصة للتجديد)، بينما يصل مبلغ الدعم الممنوح من طرف البرنامج 5ر32 مليون درهم.

وقد قامت شركة التنمية الجهوية “التنمية السياحية سوس – ماسة”، المكلفة بتدبير هذا البرنامج، بمواكبة المؤسسات المترشحة من خلال إنجاز دراسات تقنية مكنت، من بين أمور عدة، من تحديد بعض مجالات تحسين أو تعديل مشاريع التجديد، لاسيما في ما يتعلق بمكانة الفندق والعلامة التجارية أو توصيات أخرى تتعلق باستغلال وتسويق المنتجات السياحية.

كما وصلت دراسة طلبات خمس مؤسسات أخرى إلى مرحلة الموافقة المبدئية، وبإمكانها الاستفادة من هذا الدعم ومن المواكبة التقنية متى استكملت ملفاتها. في سياق متصل، قدمت ثلاث مؤسسات أخرى ملفاتها تبعا لطلب إبداء الاهتمام الأخير، وهي بصدد دراسة صيغتها النهائية.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج التجديد المذكور تم إحداثه سنة 2020، وهو ثمرة شراكة تجمع قطاع السياحة وولاية جهة سوس –ماسة وجهة سوس ماسة، وجماعة أكادير، وجمعية الصناعة الفندقية بأكادير وشركة التنمية الجهوية “التنمية السياحية سوس ماسة”.

ويبلغ الغلاف المخصص للبرنامج 120 مليون درهم ممولة من قبل قطاع السياحة (60 مليون درهم)، وجهة سوس ماسة (40 مليون درهم)، وجماعة أكادير (20 مليون درهم).

ويبلغ الدعم المخصص للمؤسسات الفندقية 30 في المائة من الكلفة الإجمالية للاستثمار، على ألا يتعدى سقفه 10 ملايين درهم لكل مؤسسة.

ويهدف هذا البرنامج إلى إعطاء دينامية، ومواكبة الاستثمار في الميدان السياحي من أجل تحسين تنافسية العرض السياحي بجهة سوس – ماسة عامة بمدينة أكادير على الخصوص، وذلك من خلال تمويل نسبة من تكلفة تجديد وتأهيل الوحدات الفندقية.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.