الرئيسية أكادير تيفي تنظيم ورشة الإعداد المشترك لـ”برنامج عمل الانفتاح” لجماعة أكادير (فيديو)

تنظيم ورشة الإعداد المشترك لـ”برنامج عمل الانفتاح” لجماعة أكادير (فيديو)

كتبه كتب في 28 فبراير 2023 - 20:14

نظمت جماعة أكادير اليوم الثلاثاء 28 فبراير “بمركب خير الدين” ورشة الإعداد المشترك لبرنامج الجماعة المنفتحة  بمشاركة أعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع وممثلي الآليات التشاركية.

وتأتي هذه الورشة في إطار برنامج دعم الجماعات الترابية المنفتحة الذي تشرف عليه المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية، بشراكة مع جمعية جهات المغرب وجمعية أمباكت للتنمية. 

كما تندرج هذه الورشة ضمن سلسلة اللقاءات التي تهدف إلى إعداد مسودة لبرنامج الانفتاح حيث سيتم تنظيم استشارات حولها قبل المصادقة عليها من طرف مجلس الجماعة خلال دورة لاحقة للمجلس.

وفي نفس الإطار، تم تنظيم لقاء تواصلي حول هذا البرنامج يوم 03 يناير 2023 بمقر ولاية جهة سوس ماسة وكذا ورشة تكوينية عن بعد حول مبادئ ومنهجية الانفتاح لفائدة الجماعات الترابية أعضاء الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة يوم الخميس 16 فبراير 2023.

وقد انخرطت جماعة أكادير خلال شهر أكتوبر 2022 في الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة التي تأسست بتاريخ 21 أكتوبر 2022 والتي تضم 12 جهة و4 مجالس إقليمية و50 جماعة.

وتعد الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة فضاء للحوار ولتبادل التجارب من أجل تكريس مبادئ الانفتاح والمتمثلة في الشفافية والمساءلة والحق في الوصول الى المعلومة والمشاركة المواطنة والرقمنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *