تنظيم مسابقة في الإملاء باللغة الأمازيغية بجهة كلميم واد نون

تنظيم مسابقة في الإملاء باللغة الأمازيغية بجهة كلميم واد نون

أكادير تيفي
2022-05-06T22:58:37+00:00
ثقافة وفنون
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 أسابيع يوم 6 مايو 2022

 تنظم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون المسابقة الجهوية في الإملاء باللغة الأمازيغية خلال الأسبوع الثالث من شهر ماي 2022.

 وفي البداية ستقام  مسابقات محلية في جميع المدارس من أجل اختيار ممثل عن الفئة الأولى (المستوى الثالث والرابع) وممثل عن الفئة الثانية (المستوى الخامس والسادس)، وبعدها تقام مسابقة ثانية داخل الأقاليم الأربعة للجهة (كلميم، إفني، أسا، طانطان) ، وسيتأهل اثنين عن كل إقليم إلى المرحلة الجهوية والنهائية.

وقد قام بتنسيق هذه المسابقة السيد جامع ولعين بصفته مفتشا منسقا جهويا تخصصيا للغة الأمازيغية داخل جهة كلميم واد نون.

929a12df bcc1 4054 be6d 0eed7190b433 - أكادير تيفي

ويأتي تنظيم هذه المسابقة تفعيلا لمقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، خاصة المشروع رقم 8 الخاص بتطوير النموذج البيداغوجي، شقه المتعلق بالتمكن من اللغات وتنمية الكفايات اللغوية لدى المتعلمين.

كما تأتي في إطار إرساء مدرسة المواطنة وانسجاما مع شعار الدخول المدرسي الحالي من أجل نهضة تربوية لتحسين جودة التعليم، وسعيا إلى إعطاء دينامية جديدة للأنشطة التربوية بالمؤسسات التعليمية بالجهة، والمساهمة  في تحسين الكفاية الكتابية لدى المتعلمات والمتعلمين باللغة الأمازيغية، وكذا تحفيزهم لبذل المزيد من الجهود لتمكينهم من استعمالها.

مراسلة : ذ.عبد الواحد بوتبغ – كلميم

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.