تنصيب “أول امرأة” مديرة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة (فيديو)

بوالقاسم احمد
نشرت منذ 4 أسابيع يوم 2 يناير 2023-2٬517 مشاهدة
بوالقاسم احمد
أكادير تيفيوطنية

جرى مساء اليوم الإثنين 2 يناير الجاري، تنصيب الدكتورة وفاء شاكر مديرة لأكاديمية جهة سوس ماسة بأكادير، خلفا لمحمد جاي المنصوري الذي أحيل على التقاعد.

حفل التنصيب أشرف عليه الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي يوسف بلقاسمي، بحضور هيئة التأطير التربوي ورؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية والنيابات الإقليمية التابعة للجهة.

وتعتبر وفاء شاكر أول سيدة يتم تعيينها على رأس الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة، وهي التي  راكمت ،طيلة مسارها المهني،عدة تجارب استطاعت من خلالها تحقيق نتائج ايجابية على مستوى الإدارة التعليمية،بفضل تجربتها لمدة 4 سنوات على رأس المديرية الإقليمية لمدينة صفرو.

وفي تصريح صحفي، قالت المديرة الجديدة لأكاديمية سوس ماسة أنها ستواصل العمل على مواجهة الإكراهات لتطوير المنظومة التربوية على المستوى الجهوي.

 وعبرت شاكر عن سعادتها بالثقة التي وضعت فيها، مؤكدة حرصها على مواصلة الانخراط في مختلف الأوراش التربوية بمقاربة عمل ترتكز على الفعالية والنجاعة، مع التركيز على أهمية إشراك وتوسيع قاعدة التعبئة والتعاون والتنسيق مع جميع الفاعلين والمتدخلين وشركاء المنظومة التربوية.

ومن جانبه أكد الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يوسف بلقاسمي، أن تنصيب المديرة الجديدة للأكاديمية يتزامن مع تنزيل “خارطة الطريق 2022-2026 من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع”، وفق مقاربة تشاركية جسدتها المشاورات الوطنية حول تجويد المدرسة العمومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.