تقديم المرحلة النهائية من الدراسة المتعلقة بالتصميم الجهوي سوس ماسة.. يتضمن 227 مشروعا تنمويا

تقديم المرحلة النهائية من الدراسة المتعلقة بالتصميم الجهوي سوس ماسة.. يتضمن 227 مشروعا تنمويا

و م ع
2021-06-08T15:23:41+01:00
مجتمع
و م ع
نشرت منذ 4 أيام يوم 8 يونيو 2021
بواسطة و م ع

عقدت مؤخرا أشغال اللجنة الاستشارية لإعداد التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة سوس ماسة، وذلك لتقديم و مناقشة المرحلة الثالثة والنهائية من الدراسة المتعلقة بالتصميم الجهوي.

وقال بلاغ لرئاسة جهة سوس ماسة أن هذا اللقاء الذي ترأسه والي الجهة، وانعقد عبر تقنية التناظر المرئي، بمشاركة أعضاء اللجنة وممثلي كافة عمالات وأقاليم الجهة والمجالس المنتخبة و المصالح الخارجية المعنية، يهدف إلى تقديم الصيغة النهائية للتصميم الجهوي لإعداد التراب، قبل إحالته على مجلس الجهة للمصادقة عليه في دورته العادية لشهر يوليوز المقبل.

وأضاف المصدر ذاته أن التصميم الجهوي لإعداد التراب يعتبر ثمرة مجهود استنفذ كل المراحل القانونية المنصوص عليها، كما يعد خلاصة مشاورات كانت بمثابة تمرين ديموقراطي لكل الفاعلين الترابيين بالجهة.

وتابع بلاغ الجهة أن التصميم الجهوي لإعداد التراب يطرح رؤية الجهة الي غاية 2046، ويعكس طموحات وانتظارات الفاعلين الجهويين، مشيرا إلى أنه سيتم تنزيله من خلال227 مشروعا تنمويا أساسيا على مدى 25 سنة المقبلة.

ويتوخى من مخطط التصميم الجهوي لإعداد التراب تحديد التوجهات على المديين المتوسط والطويل المرتبطة بالتنمية المستدامة على المستوى الترابي للجهة وتحديد الأهداف الرئيسية المتعلقة بتنمية المناطق الحضرية وشبه الحضرية والقروية، فضلا عن خلق دينامية تنموية، وإعادة تأهيل الأراضي المتدهورة وحماية البيئة وتعزيزها.

يذكر أنه تم في أبريل الماضي تنظيم سبع ورشات عمل في إطار مشاورات موسعة حول المرحلة الثانية لمخطط إعداد التصميم الجهوي لإعداد التراب الخاص بالجهة، حيث شكلت هذه الورشات فرصة للتبادل والتشارك وتميزت بمشاركة كبيرة من مختلف الفاعلين المعنيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.