تقديم التصور النهائي لمشروع المركز الثقافي والذوقي لمدينة أكادير

تقديم التصور النهائي لمشروع المركز الثقافي والذوقي لمدينة أكادير

و م ع
2021-03-08T19:19:52+01:00
ثقافة وفنون
و م ع
نشرت منذ شهرين يوم 8 مارس 2021
بواسطة و م ع

 شكل تقديم التصور النهائي لمشروع المركز الثقافي والذوقي لمدينة الانبعاث، الذي يندرج ضمن مشاريع برنامج التنمية الحضرية لأكادير للفترة 2020 ـ 2024، محور لقاء نظم مؤخرا، وترأسه والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، السيد أحمد حجي.

وأفاد مصدر مسؤول بالعمالة أنه تم خلال اللقاء، الذي حضره بالخصوص رئيس المجلس الجهوي، إبراهيم حافيدي، تقديم لوحة فنية تمثيلية للمشروع من طرف شباب المدينة، كما قدمت المهندسة المكلفة بالمشروع الصيغة الاخيرة التي سيتم البدء في تنفيذها في أقرب الآجال.

ويشمل هذا المشروع تشييد فضاء لاحتضان التظاهرات الثقافية والفنية المختلفة على امتداد فصول السنة، إلى جانب تنظيم لقاءات متنوعة لفنون الطبخ، مع إبراز حمولاتها وأبعادها الثقافية.

ومن المقرر أن يتم تشييد المركز الثقافي والذوقي لأكادير على المساحة الأرضية التي تنتصب فيها القبة المحاذية للمعهد الموسيقي لأكادير، في شارع المقاومة، الذي يعد واحدا من أهم الشوارع المشكلة لشريان السير والجولان في مدينة الانبعاث.

يذكر أن هذا الاجتماع عرف مشاركة نواب رئيس المجلس الجهوي المكلفين بالشؤون الاقتصادية، و بإعداد التراب، والشؤون الثقافية. ونائبة رئيس مجلس جماعة أكادير، إضافة إلى المدير العام ل”شركة سوس ماسة تهيئة” التي تشرف على تنفيذ برنامج التنمية الحضرية لأكادير.

للتذكير فإن برنامج التنمية الحضرية لأكادير للفترة 2020 ـ 2024، الذي تم التوقيع على الاتفاقيات الخاصة به خلال حفل ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في شهر فبراير من العام الماضي، سيكلف غلافا ماليا بقيمة حوالي 99 ر5 مليار درهم.

ويهدف هذا البرنامج، الذي يتكون من ستة محاور رئيسية، إلى الارتقاء بمدينة أكادير كقطب اقتصادي متكامل، وقاطرة لجهة سوس ماسة، فضلا عن تكريس مكانتها وتقوية جاذبيتها كوجهة سياحية وطنية ودولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.