الرئيسية وطنية تفاصيل عملية عسكرية مغربية بطائرة مسيرة.. قتل فيها قيادي من البوليساريو

تفاصيل عملية عسكرية مغربية بطائرة مسيرة.. قتل فيها قيادي من البوليساريو

كتبه كتب في 9 أبريل 2021 - 11:38

ذكرت مصادر صحفية أن الجيش المغربي نفذ عملية عسكرية مؤخرا، استهدفت عناصر من عصابة البوليساريو الانفصالية، داخل المنطقة العازلة، وهي العملية التي قتل فيها القيادي العسكري ” الداه البندير”.

وأوضحت المصادر ذاتها أن العملية جرت قرب الجدار الدفاعي الجديد الذي أقامته القوات المسلحة الملكية، علما أن المنطقة العازلة هناك مع الحدود الجزائرية لاتتعدى مساحتها 3 كلم.

وأضافت أن الجيش المغربي استهدف قافلة للبوليساريو فوز دخولها للمنطقة بواسطة طائرة مسيرة “الدرون” التي نفذت العملية بدقة.

وتحدثت الأنباء الواردة من مخيمات تندوف عن سقوط عدد كبير من الضحايا بين قتيل وجريح في هجوم الجيش المغربي الدفاعي.

الإعلام الرسمي في الجبهة الانفصالية، اعترف بمقتل قائد ما يسمى بسلاح الدرك الداه البندير، وقالت وكالة أنباء العصابة في بيان لها نشرته  (حذفته لاحقا) إنه قتل في بمنطقة روس إيرني بالتفاريتي، شمال الصحراء المغربية.

من جهة أخرى تحدثت تقارير جزائرية عن  طائرة مغربية مسيرة استهدفته بغارة في منطقة تويزكي بعد محاولته التسلل رفقة عصابة من ميليشيات البوليساريو، إلى المنطقة التابعة ترابيا لعمالة آسا الزاك الواقعة جنوب المغرب، بينما قالت مصادر عسكرية إن سلاح المدفعية المغربية هو من تولى العملية.

و نقل منتدى “فار- ماروك” وهو صفحة غير رسمية للقوات المسلّحة المغربية على موقع فيسبوك عن مصادره، قولها إنه بعد عملية استخباراتية وعسكرية دقيقة، قامت القوات المسلحة الملكية برصد و تتبع تحركات مشبوهة داخل المناطق العازلة لقياديين من البوليساريو من بينهم ابراهيم غالي ومجموعة من كبار معاونيه.

وأضافت الصفحة التي غالبا ما تتسم معلوماتها بالدقة إنه تمّ “استهداف التحرك، ما أسفر عن مقتل عدّة عناصر قيادية، من ضمنهم قائد ما يسمى بالدرك في التنظيم الإرهابي “الداة البندير” ونجاة المدعو” إبراهيم غالي الأمين العام لجبهة بوليساريو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *