تغازوت سورف إكسبو .. أول معرض لرياضة ركوب الموج في إفريقيا (فيديو)

أكادير تيفي
نشرت منذ شهر واحد يوم 29 أكتوبر 2022-65 مشاهدة
أكادير تيفي
رياضة
تغازوت سورف إكسبو .. أول معرض لرياضة ركوب الموج في إفريقيا (فيديو)

احتضنت منطقة تغازوت شمال أكادير، النسخة الأولى من المعرض الاحترافي “تغازوت سورف إكسبو”، وهو المعرض الأول من نوعه بأفريقيا.

وأوضح منظمو هذه التظاهرة إن المعرض يشكل نقطة لقاء مختلف المهتمين برياضة ركوب الأمواج، ويستقبل المعرض المفتوح مجانا في وجه العموم، ما لا يقل عن 20 ألف زائر وزائرة.

المعرض الذي أقيم على مساحة تصل إلى 4000 متر مربع أمام نقطة أنكور(المضربة)، الموقع المشهور بركوب الأمواج، استقبل ما لا يقل عن ثلاثين عارضا ذو صلة مباشرة مع رياضة ركوب الأمواج، على غرار مصنعي المعدات، وعلامات ملابس ركوب الأمواج والإكسسوارات، ومدارس تعليم ركوب الأمواج، مدارس ومخيمات تعليم ركوب الأمواج، وكالات الأسفار، فضلا عن مختلف الجمعيات والمؤسسات العاملة في قطاع الرياضة والسياحة.

وذكر المصدر أنه إلى جانب البعد الرياضي، الذي تعكسه رياضة ركوب الأمواج، فإن المعرض يجسد أيضا أسلوب حياة مميز، وهو ما تم إبرازه بشكل واضح وجلي خلال النسخة الأولى من “تغازوت سورف إكسبو”.

و تسعى التظاهرة إلى إقناع الشباب المغربي بإمكانية ولوجهم هذه الرياضة دون الحاجة إلى المشاركة في المسابقات أو أن يكونوا مدربين، على اعتبار أن عالم رياضة ركوب الأمواج كبير وشاسع وغني.

وعرف المعرض أيضا تنظيم برنامج ثقافي غني، بحضور حوالي 40 فنانا من داخل وخارج المغرب.

وتتجسد السمات الخاصة للمعرض في جانبه العلمي، من خلال تعاون وطيد بين مختبر “أوليس” (بلجيكا) ومختبر “البحث في اللغات والتواصل” (لارلنكو) التابع لجامعة ابن زهر (المغرب)، إذ سيتم خلال الموائد الستة المقرر تنظيمها تقديم نتائج البحث الذي أجراه 30 باحثا حول التأثير الاجتماعي والاقتصادي لركوب الأمواج على منطقة تغازوت الشاطئية.

ويتمثل الهدف الأسمى من تنظيم هذه النسخة في محاولة فهم وإيصال القدرات والإمكانيات التي يزخر بها هذا النظام البيئي من أجل المساهمة في تطويره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.